عادي

بعثة حج حكومة دبي تزور أماكن المدينة المنورة التاريخية

18:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
زارت بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، التي نظمتها «دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري» بدبي، أمس، الأماكن التاريخية والمقدسة في المدينة المنورة.
وقال هلال الفيلي، المسؤول الإعلامي للبعثة، إن جميع حجاج بعثة دبي بخير بحمد من الله وفضله. وقد وصلنا بسلامة الله إلى أرض المدينة المنورة، واستقبلت سلطات المملكة العربية السعودية الشقيقة، حجاج دبي، بالترحيب، وتوفير جميع سبل الراحة والطمأنينة لهم.
وأشار الفيلي إلى أن «الزيارة شملت المواقع التاريخية التي تشهد على الأحداث التي وقعت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، والصحابة رضوان الله عليهم، وتعرف الوفد إلى تاريخ المدينة المنورة قبل ظهور الإسلام وبعده، والأماكن التاريخية التي مرّ بها الرسول، أثناء هجرته من مكة إلى المدينة.
وكذلك زيارة الأماكن المقدسة في المدينة المنورة، مثل مسجد قباء وأداء ركعتي الصلاة فيه، تأسياً برسول الله صلى الله عليه وسلم، ومساجد الصحابة، وجبل أُحد والرماة ومقابر دفن الصحابة، وشهداء أحد وسيد الشهداء الحمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم، وبقية المعالم والآثار ذات التاريخ العريض، مما ذكر في سيرة السابقين». لافتاً إلى أن البعثة ستبقى في رحاب المدينة المنورة ثم تنطلق غداً الأحد 4 ذي الحجة إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة وهي عمرة القدوم للاستعداد لفريضة ومناسك الحج.
يذكر أن البعثة تضم 70 حاجاً من موظفي حكومة دبي، وممن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"