عادي

بوجاتشار يفوز بالقميص الأبيض مع انطلاقة جولة فرنسا

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوجاتشار يحتفل على منصة التتويج

قدم السلوفيني تادي بوجاتشار نجم فريق «الإمارات» بداية جيدة في رحلة الدفاع عن لقبه في سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) وأحرز المركز الثالث في المرحلة الأولى من السباق ليفوز بالقميص الأبيض.

وانطلقت جولة فرنسا بسباق ضد الزمن على مسار ممهد في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وقطع بوجاتشار الفائز بالنسختين الماضيتين من جولة فرنسا مسافة هذه المرحلة الأولى من السباق في 15 دقيقة و24 ثانية بفارق 7 ثوان فقط عن الفائز إيف لامبار دراج فريق (كويك-ستيب ألفا فينيل)، وبثانيتين عن الفائز بالمركز الثاني فاوت فان آرت (جمبو-فيزما).

وكان أداء بوجاتشار متميزاً في الجزء الثاني من المرحلة. وبعد أن كان في المركز ال13 في أول 6.6 كم من المسار، قدم النجم السلوفيني أداءً مثالياً في بقية السباق حتى خط النهاية، ليحجز مكاناً له على منصة التتويج في المرحلة.

ويتصدر بوجاتشار التصنيف بين الشباب وسوف يرتدي القميص الأبيض في المرحلة الثانية، التي تمتد 202.2 كم بين روسكيلد ونيبورج، عبوراً بجسر جريت بيلت بريدج، الذي سيقود الدراجين لمسافة تمتد 18 كم تهب فيها الرياح.

وتعليقاً على النتيجة قال بوغاتشار: «كانت انطلاقة ممتازة لجولة فرنسا، فرغم الظروف الجوية غير المواتية، كان جمهور المتابعين حماسياً ودفعني لبذل كل قوتي في السباق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"