عادي

جرعة معززة رابعة ضد كورونا في المغرب

22:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرباط - رويترز

دعت وزارة الصحة المغربية، السبت، إلى تلقي جرعة معززة رابعة من التطعيم الواقي من فيروس كورونا، وذلك بعد مرور ستة أشهر من تلقي الجرعة الثالثة.

ودعا بيان لوزارة الصحة المغربية «الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 عاماً والبالغين 18 عاماً فما فوق، والذين يعانون أعراضاً مرضية إلى أخذ جرعة تذكيرية من اللقاح ضد فيروس «كوفيد-19» بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثالثة المعززة».

ودعت الوزارة في بيانها غير المطعمين إلى تلقي الجرعات، خاصة الثالثة المعززة، وكذا دعت المغاربة إلى عدم التراخي في الإجراءات الاحترازية خاصة مع مناسبتي عيد الأضحى والعطلة الصيفية «لتجنب أي انتكاسة وبائية».

ويشهد المغرب منذ يونيو/حزيران الماضي ارتفاعاً في الإصابات بكورونا، حيث بلغت الجمعة، عدد الحالات الجديدة 3370 حالة، في حين بلغت الوفيات أربع حالات. ووصل إجمالي الحالات منذ الإعلان عن أول حالة في الثاني من مارس/آذار 2020 إلى مليون و220279، بينما بلغ إجمالي الوفيات 16113.

وبلغ عدد المطعمين بالجرعة الأولى قرابة 25 مليوناً، وبالجرعة الثانية 23 مليوناً و500 ألف، وبالجرعة الثالثة ستة ملايين و500 ألف.

وكان وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب أكد أمام البرلمان في يونيو/حزيران الماضي أن الوضع لا يدعو إلى القلق لأن متحور «أوميكرون» المنتشر في المغرب حالياً أقل فتكاً من متحور «دلتا».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"