عادي

عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص يبحثان تعزيز التعاون

استعرضا مستجدات الأوضاع في المنطقة
00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

استقبل سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ايوانيس كاسوليديس، وزير خارجية جمهورية قبرص الصديقة.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد على عشاء عمل في أبوظبي - استعراض العلاقات الاستراتيجية الإماراتية  القبرصية، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وتناول سموّه ووزير خارجية قبرص، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رحب سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة ايوانيس كاسوليديس، مؤكداً عمق العلاقات الإماراتية  القبرصية، والحرص على تعزيز التعاون المشترك في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أكد ايوانيس كاسوليديس اعتزاز بلاده بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها مع دولة الإمارات، وتطلعها لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب، بما يسهم في تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً. 

على صعيد متصل، استقبل الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أمس الأول في دبي،  يوانيس كاسوليدس وزير خارجية جمهورية قبرص.

وبحث الجانبان خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص في مختلف المجالات والقطاعات، بما يعزّز التقدم والازدهار والتنمية للبلدين والشعبين الصديقين.

كما ناقش الدكتور أنور بن محمد قرقاش مع يوانيس كاسوليدس أهم التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهود دولة الإمارات وجمهورية قبرص لدعم سبل الحوار والحلول الدبلوماسية، بما يضمن الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم. (وام )

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"