عادي

مجموعة سيتي تضم باليرمو مقابل 13 مليون يورو

11:47 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
منحت مجموعة سيتي لكرة القدم، الضوء الأخضر لتمرير صفقة شراء نادي باليرمو الإيطالي مقابل 13 مليون يورو ليكون بذلك النادي رقم 11 في المجموعة المالكة لنادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا.
وعقد داريو ميري رئيس نادي باليرمو اجتماعات مع مسؤولي المجموعة في مدينة ميلان صبيحة الجمعة، وتم الاتفاق على شراء المجموعة 80 في المئة من أسهم النادي.
وسيبقى ميري، وفق صحيفة جورنال دي سيسيليا، رئيساً للنادي بصفته مالكاً لـ20 في المئة من الأسهم. وعانى باليرمو الإفلاس في موسم 2019 قبل أن يتحول العملاق القديم، الجاذب للنجوم مثل كافاني وديبالا وبارزاجلي وبيلوتي، للعب في الدرجة الرابعة.
صعد باليرمو للدرجة الثالثة بعد أول موسم من الهبوط للرابعة وأنهى الموسم متصدراً وسيلعب الموسم المقبل في الدرجة الثانية.
وجذب نادي جزيرة صقلية أكثر من 31 ألف متفرج لمعقله رينزو باربيرا الموسم الماضي على الرغم من لعبه في الدرجة الثالثة ما جذب اهتمام مجموعة سيتي لكرة القدم.
ووصل باليرمو إلى نهائي كأس إيطاليا 3 مرات في تاريخه، لكنه الجمعة دشن مرحلة جديدة ووفق صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت سيحصل ميري على مكافأة في حال حقق الفريق أهدافاً معينة الموسم المقبل.
وكشف تقرير الصحيفة الإيطالية أن إعلان الصفقة رسمياً سيكون يوم الاثنين بمؤتمر صحفي يعقد صباحاً بحضور ممثلين عن مجموعة سيتي على رأسهم فيران سوريانو المدير التنفيذي لمانشستر سيتي ودييجو جيلياني المدير العام لمجموعة سيتي لكرة القدم والمحامي ألبرتو جالاسي، عضو مجلس إدارة مجموعة سيتي، ومن باليرمو سينضم للمؤتمر ميشيل سينتينارو عضو رابطة الأندية الأوروبية وجيوفاني جارديني، المدرب السابق لإنتر ميلان وفيرونا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"