عادي

«مفاجآت صيف دبي» تحتفي بالزوار وتقدم تخفيضات وفعاليات مبهجة

المدير التنفيذي لـ«دبي للمهرجانات والتجزئة» لـ «الخليج»:
21:58 مساء
قراءة 3 دقائق
كارنفال برادا
سيرك ميركاتو

دبي: حمدي سعد

لعبت «مفاجآت صيف دبي» وعلى مدار 25 عاماً دوراً حيوياً في تطوير وتعزيز قطاعي التجزئة والترفيه، والتي بدورها أسهمت في تعزيز مكانة دبي كأهم وجهات التسوق العالمية، ووجهة مفضلة للزيارة على مدار العام؛ حيث أصبح فصل الصيف فترة مميزة لزيارة دبي والاستمتاع بكل ما تقدمه المدينة من خيارات بأفضل الأسعار، وخصوصاً فيما تقدمه من تخفيضات على الإقامة الفندقية وتذاكر السفر.

1
أحمد الخاجة

قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي ل«مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة» ل«الخليج»: «شهدت دبي نهضة شاملة وتطوراً في بنيتها التحتية وتوسعاً في مشاريعها التنموية والترفيهية بما فيها مراكز التسوق والوجهات الترفيهية، فيما واكبت (المؤسسة) ذلك من خلال إقامة فعاليات عالمية في تلك المراكز والوجهات».

وأضاف الخاجة: «قدمت المزيد من العروض التي يتطلع إليها سكان وزوار المدينة في فترة الصيف، وتعمل المؤسسة ومن خلال التعاون مع شركائها على التطوير المستمر لضمان القدرة التنافسية لإمارة دبي في قطاع التجزئة، إلى جانب الترويج للأحداث والفعاليات لتمكين الجميع من قضاء أوقات ممتعة فيها».

محور مهم

وأوضح: «مثلت العديد من مناطق الجذب، ومراكز التسوق ومنافذ البيع، والأنشطة الرياضية، والفعاليات الترفيهية محوراً مهماً لتلبية مختلف أذواق الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول الأخرى ممن يبحثون عن الأنشطة التي تناسب العائلات».

وأكد الخاجة أنه ومع اعتماد اقتصاد دبي بشكل كبير على القطاعات التي تشمل قطاع الضيافة، والسياحة، وتجارة التجزئة والسفر، تؤكد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التزامها بدعم قطاع التجزئة، وضمان استمرارية نموه بما يعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية للتسوق والتجزئة؛ حيث يتضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة 2022 الكثير من الفعاليات والمهرجانات والأحداث التي تسهم في تنشيط قطاع التجزئة، إلى جانب قطاعات مهمة أخرى. وتركيزا على التجارب التي تهدف إلى تعزيز قطاع التجزئة في المدينة، والتي تجذب الزوار من كل مكان، أطلقت المؤسسة مفاجآت صيف دبي في الدورة ال25.

تعزيز التعاون

وقال المدير التنفيذي ل«مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»: «تحرص «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»، الجهة المنظمة ل«مفاجآت صيف دبي»، على تعزيز التعاون مع شركائها من أجل تقديم تجارب مميزة للضيوف خلال هذه فترة الصيف بما يرسخ مكانة دبي كوجهة مفضلة للزيارة، فضلاً عن جذب العائلات للاستمتاع بكافة المقومات السياحية التي تتمتع بها المدينة، والتي تقدم تجارب رائعة وفريدة لمختلف الأعمار».

وتواصل المدينة استقبال ضيوفها من داخل الدولة وخارجها، وترحب بهم للاستمتاع بمجموعة شاملة من الفعاليات، والعروض الترويجية، والأنشطة المتنوعة، وذلك ضمن بيئة آمنة مع الالتزام بكافة إرشادات الصحة والسلامة.

وقد أظهرت الإحصاءات الصادرة عن «دائرة الاقتصاد والسياحة» في دبي مواصلة قطاع السياحة في الإمارة أداءه القوي منذ بداية 2022، مع استمرار النمو محققاً نتائج إيجابية للغاية خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022، والتي استقبلت دبي خلالها أكثر من 6,17 مليون زائر دولي بزيادة قدرها 197% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2021، والتي سجلت فيها أكثر من مليوني زائر، ولا شك أننا نتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات مع استقبال أعداد متزايدة من الزوار، لاسيما خلال فصل الصيف.

اليوبيل الفضي

وأكد الخاجة أن «مفاجآت صيف دبي» من 1 يوليو إلى 4 سبتمبر 2022 تعود لتحتفل باليوبيل الفضي على انطلاقتها الأولى عام 1998، وتقدم مجموعة متميزة من العروض، والفعاليات الممتعة والمشوّقة، والأجواء الاحتفالية المميزة، وكذلك العروض الترويجية والتخفيضات الضخمة التي تقدمها على مدار 10 أسابيع من التخفيضات على مستوى المدينة، والتي تصل إلى 75% عبر أكثر من 800 علامة تجارية في 3500 متجر، إلى جانب الجوائز وأيضاً مجموعة متنوعة من الباقات على الإقامات الفندقية، والمنتجعات، والمعالم السياحية والترفيهية، والمطاعم.

وتلقت «مفاجآت صيف دبي» دعماً من الراعي الرئيسي بطاقة ماستركارد راك بنك والشركاء الاستراتيجيين؛ مجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول وفستيفال بلازا)، السيف، مجموعة الزرعوني (ميركاتو)، مجموعة عبد الواحد الرستماني، بلوواترز، بوكس بارك، سيتي ووك، مركز دبي المالي العالمي، طيران الإمارات، إينوك، اتصالات، لا مير، ماجد الفطيم (مول الإمارات، سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر ديرة)، نخيل مول (ابن بطوطة مول، ذي بوينت، نخيل مول، سوق التنين 2)، ذا بييتش، وذا أوتلت فيليدج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"