عادي

هبوط اضطراري لطائرة هندية بعد انتشار دخان في مقصورة الركاب

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

نيودلهي: (أ ف ب)

أجرت طائرة هندية كانت تقوم برحلة داخلية هبوطاً اضطرارياً في نيودلهي، السبت، إثر انتشار دخان في مقصورة الركاب بعد إقلاعها متجهة إلى مدينة جبلبور وسط البلاد، وفق ما أعلنت شركة الطيران.

وتم إجلاء ركاب الرحلة التي تشغلها شركة «سبايس جت» التجارية، بسلام، عقب عودة الطائرة إلى المطار في نيودلهي. وكتبت الشركة على تويتر: «أثناء تخطي 5 آلاف قدم، رصد الطاقم دخاناً في المقصورة».

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عقب الحادث تسجيلات فيديو تظهر المقصورة تضيق بالدخان.

وكثُر الحديث عن شركة «سبايس جت» المتدنية التكلفة في الأشهر القليلة الماضية، مع قيام طائرة أخرى تابعة لها بهبوط اضطراري الشهر الماضي، بعدما اشتعلت النيران في أحد محركاتها، في حين وبّخت سلطات الطيران، الشركة، على خلفية ممارسات تدريب تشوبها عيوب.

ولم تكشف الشركة عدد ركاب رحلة السبت، لكنها قالت إن الطائرة هبطت «بسلام»، مؤكدة أنه تم «الترتيب فوراً» لرحلة بديلة للركاب.

وفي يونيو أجرت طائرة تابعة ل«سبايس جت» على متنها 185 شخصاً، هبوطاً اضطرارياً في مدينة باتنا شرقي الهند، بعد اشتعال النار في أحد محركاتها.

وفي مايو علق مئات من ركاب الشركة داخل طائراتهم، بعدما ألغت أو أرجأت رحلات بسبب «محاولة هجوم ببرنامج فدية»، حسبما قالت الشركة.

وفي الشهر نفسه فرضت سلطات الطيران الهندية غرامة بمليون روبية هندية (نحو 12,830 دولاراً)، على الشركة لتدريب طيارين لبوينغ 737 ماكس، على جهاز تدريب تشوبه عيوب.

ومنعت السلطات تسعين من طياري «سبايس جت» من قيادة تلك الطائرة، معتبرة أنهم لم يتلقوا التدريب المناسب، وفق وسائل إعلام محلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"