عادي

هشام نزيه أول موسيقار مصري في لجنة جوائز الأوسكار

18:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: أحمد إبراهيم
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة «الأوسكار» عن ضم الموسيقار المصري هشام نزيه إلى أعضاء جوائزها في فئة الموسيقى التصويرية، ليكون أول مؤلف موسيقي مصري ينال هذا التقدير وتضمه قائمة هذا العام التي ضمت 397 اسماً من مختلف أنحاء العالم.
جاء ذلك بعد أن لفت نزيه مؤخراً أنظار العالم بتأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل «مارفل» الأحدث Moon Knight للمخرج محمد دياب، وقبلها حين قدَّم موسيقى وألحان «الموكب الذهبي للمومياوات الملكية الفرعونية»، وهو حدث بث عالمياً، ونال عنه نزيه إشادات مصرية ودولية عديدة. كذلك يتزامن اختيار نزيه للأوسكار مع إطلاق فيلم «كيرة والجن» للمخرج مروان حامد، الذي يقدم موسيقاه التصويرية.
وإضافة إلى هشام نزيه، ضمت القائمة الجديدة لأعضاء لجنة التحكيم أسماء مهمة مثل بيلي إيليش وفينيس أوكونيل (No Time to Die)، ونيثان جونسون (Knives Out) ودان رومر (Luca).
ألَّف هشام نزيه خلال مسيرته الفنية، الموسيقى الدرامية لأكثر من 40 عملاً سينمائياً وتلفزيونياً، وتعاون مع أهم المخرجين بصناعة السينما المصرية، ونال العديد من الجوائز عن موسيقى معظم أعماله، تُوجت بجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018، ليصبح أول موسيقي ينالها. وكرّم مهرجان الموسيقى العربية هشام نزيه في دورة العام الماضي، تقديراً لمسيرته الموسيقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"