عادي

البطولة العربية لشباب السلة تنطلق 14 يوليو

أحمد عمر مديراً فنياً للشارقة
22:56 مساء
قراءة دقيقتين
القرقاوي يتوسط مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة السلة في اجتماع سابق
أحمد عمر يستهل مشواره مع سلة الشارقة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أعلنت إدارة الألعاب الجماعية بنادي الشارقة الرياضي، عن تعاقدها مع المدرب المصري أحمد عمر، لقيادة الفريق الأول لكرة السلة، في الموسم الجديد 2022-2023، خلفاً للمدرب الوطني عبد الحميد إبراهيم.

ويذكر أن أحمد عمر، يمتلك سيرة ذاتية متميزة تمتد إلى 17 عاماً من العمل في دوري كرة السلة الإماراتي، وكانت آخر تجاربه مع شباب الأهلي الذي حصد معه ثلاثية الموسم الماضي، إضافة إلى تحقيقه العديد من الإنجازات والألقاب المحلية والخارجية مع أندية الدولة المختلفة.

من جانب آخر، قرر الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، إطلاق نشاطه للموسم الجديد 2022-2023، يوم 14 يوليو الحالي بإقامة بطولة المنتخبات العربية للشباب المقررة في القاهرة حتى ال22 من الشهر ذاته، بمشاركة منتخبات الإمارات والسعودية والكويت وقطر والجزائر وليبيا علاوة على مصر البلد المضيف، كما شرع «العربي» في التواصل مع الاتحاد الدولي «الفيبا» لاعتماد بطولاته رسمياً ضمن الأجندة الدولية بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في السنوات الأخيرة، خاصة في ظل جائحة كورونا؛ حيث لم يتوقف نشاطه على مستوى البطولات والدورات الإدارية والتدريبية والتحكيمية، مما كان موضع إشادة الاتحاد الدولي للعبة والاتحادات العربية الأخرى.

وبصفته رئيساً للاتحاد الإماراتي، قال القرقاوي: إن «عربية الشباب» تعتبر فرصة ذهبية لمنتخب الإمارات للتحضير لبطولة الخليج للناشئين التي تستضيفها الإمارات في شهر أغسطس القادم، وأضاف: «منتخب الشباب الحالي نواة لمنتخب الرجال ورافداً أساسياً له في السنوات القادمة».

وتشمل بطولات الموسم الحالي أيضاً بطولة الأندية العربية للسيدات المقررة في تونس من 20 إلى 28 سبتمبر المقبل، وبطولة الأندية للرجال في الكويت من 5 إلى 15 أكتوبر، وبطولة منتخبات السيدات في المغرب بعد بطولة الرجال، ثم بطولة المنتخبات العربية رجال في تونس مطلع فبراير 2023.

وتشمل بطولات الموسم الجديد أيضاً بطولة الأندية العربية للسيدات المقررة في تونس من 20 إلى 28 سبتمبر المقبل، وبطولة الأندية للرجال في الكويت من 5 إلى 15 أكتوبر، وبطولة منتخبات السيدات في المغرب بعد بطولة الرجال، ثم بطولة المنتخبات العربية رجال في تونس مطلع فبراير 2023.

وأكد العميد عبدالله شلبي الأمين العام، أن رئيس الاتحاد العربي، يركز كثيراً على اعتماد البطولات دولياً، وكلف الأمانة العامة بهذا الصدد والتي بدورها كثفت الاتصالات مع «الفيبا» من أجل اعتماد بطولات الاتحاد العربي رسمياً ضمن الأجندة الدولية، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في دبي على هامش بطولة المنتخبات العربية التي أقيمت بصالة نادي النصر في فبراير الماضي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"