عادي

«الحبة الزرقاء» مخدر قاتل أقوى 1000مرة من «المورفين»

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحبة الزرقاء المباعة عبر «الإنترنت المظلم»

لقي 3 شباب بريطانيون حتفهم في غضون 4 أشهر بعد تناول مخدر جديد يكتسح الشبكة المظلمة أقوى 1000 مرة من مخدر «المورفين»، ويباع على شكل حبة زرقاء صغيرة بحرف «M» من جانب والرقم «30» على الجانب الآخر.

وكان المتعاطون الثلاثة، الطالبان ديلان بيفيلد ليفيل (20 عاماً)، وجاكوب وزنياك (19 عاماً)، ورجل الأعمال مايلز ديفيس (27 عاماً)، تناولوا مادة «N-pyrrolidino etonitazene»الأفيونية وجميعهم من مدينة برمنجهام البريطانية.

وعبرت د. جوديث ييتس، التي حللت وفيات المخدرات الثلاثة بين أكتوبر / تشرين الأول 2021 ويناير / كانون الثاني من هذا العام، عن صدمة واستغراب من رؤية القوة المدمرة للمواد الأفيونية.

وقالت في حديثها لـ«بي بي سي»:«ظهرت هذه الحالات الثلاث فجأة، ولم نشاهد هذه المادة الكيميائية من قبل في برمنجهام، وتختلف عن المادة التي تباع في الشوارع، إذ وجدت على الموقع المظلم على شبكة الانترنت».

وأضافت: المادة المخدرة شبيهة إلى حدٍ ما لمادة «الفنتانيل المخدرة»، وهي مادة اصطناعية مخدرة تكون سريعة المفعول بعد تناولها ومدة قصيرة من التأثير، لكن الجديدة أقوى بكثير وتُشترى«أون لاين».

وأوضحت إيما براون، طبيبة الطب الشرعي في برمنجهام أن الحالات الثلاث توفيت لأسباب طبيعية ناجمة عن المخدرات.

وأضافت: توفي ديفيس نتيجة جرعة من المادة الأفيونية. ومات الطالب وزنياك بنفس العقار المخدر، بعدما اكتشفت والدته أنه لا يستجيب لحديثها ويتنفس بصعوبة، ولم ينقذه الإنعاش القلبي الرئوي قبل استدعاء سيارة إسعاف وتوفى في المستشفى، وكذلك توفي ليفيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"