عادي

«السلام عن طريق الشكولاتة» يفتتح «عمّان السينمائي»

18:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمّان: «الخليج»
يفتتح فيلم «السلام عن طريق الشكولاتة» بطولة الفنان السوري الراحل حاتم علي، مهرجان عمّان السينمائي الدولي الثالث الذي ينطلق في 20 من الجاري ويستمر 7 أيام.
وأعلنت إدارة المهرجان حضور مخرج العمل جوناثان كيسر ضمن 33 ضيفاً من صنّاع الأفلام العرب والأجانب ليجيب عن أسئلة الجمهور حول التجربة التمثيلية الأخيرة لبطل الفيلم وتعاملهما الفني والإنساني معاً.
وأشارت إلى تخصيص قسم «الأول والأحدث» لاستعراض الرحلة السينمائية للمخرج المصري يسري نصر الله، وتسليط الضوء على تطور أسلوبه ونهجه في صناعة الأفلام.
ويشارك في المهرجان 52 فيلماً من إنتاج 29 دولة، بينها أفلام روائية ووثائقية وقصيرة عربية وعالمية، تتنافس على جوائز الفئات المختلفة.
ويستضيف المهرجان قسماً خاصاً تحت عنوان «موعد مع السينما الفرنسية ـ العربية» يتضمن 8 أفلام طويلة وقصيرة.
وأكدت إدارة المهرجان استمرار تنظيم عروض «سينما السيارات» وسط عمّان وأخرى في المحافظات. وتحتفي الدورة الثالثة بشعار «أول فيلم.. أول حب»، من خلال مجموعة أعمال تنطوي على المضمون ذاته.
وتتضمن قائمة «الروائية العربية الطويلة» المرشحة لجائزة السوسنة السوداء 11 فيلماً بينها: «بنات عبد الرحمن» و«فرحة» من الأردن، و«سعاد» من مصر، و«كلشي ماكو» من العراق، و«كوستا برافا» من لبنان، و«غدوة»، إخراج الفنان ظافر العابدين من تونس.
وتشتمل القائمة «الوثائقية العربية» على 7 أفلام متنافسة، بينها «كابتن الزعتري» للمخرج المصري علي العربي، و«فلسطين الصغرى.. يوميات حصار»، إخراج عبدالله الخطيب من لبنان، و«معايش» للمخرج التونسية إيناس مرزوق.
ويتنافس 16 عملاً عربياً ضمن فئة «الأفلام القصيرة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"