عادي

النيابة الأردنية تستمع لإفادات 127 شخصاً بانفجار العقبة

16:08 مساء
قراءة دقيقتين
واصلت النيابة العامة في الأردن إجراءات الاستدلال والتحقيق في قضية سقوط خزان غاز الكلورين بمدينة العقبة والتي كانت قد بدأت بها منذ وقوع الحادثة يوم الإثنين الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، الأحد، عن أمين عام المجلس القضائي، الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه قوله إن النيابة العامة أجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة على إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل وأعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، إضافة إلى أسلاك التحميل وقوة تحملها للأوزان والأحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد في إجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطِرة، إضافة إلى بعض الأمور ذات العلاقة وينتظر أن تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الأسبوع الحالي.
وأضاف كناكريه أن ثلاثة من المدعين العامين في محكمة بداية العقبة استمعوا إلى إفادات 120 شخصاً من المصابين وسبعة من ذوي المتوفين ويواصلون إجراءاتهم للاستماع إلى من تبقى من الشهود وانتظار ورود محاضر سماع بعض الشهود الآخرين من خلال المدعين المنتدبين في محافظات أخرى، ومن ثم استجواب العاملين في الموقع.
وأكد كناكريه أن إجراءات التحقيق ومخرجاتها هي في مراحلها الأخيرة بعد أن تمكنت النيابة العامة من وضع يدها على تفاصيل الحادثة وأدلتها.
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، أفاد الثلاثاء الماضي، بأن أعداد الوفيات جراء تسرّب الغاز بلغت 13 شخصاً، بينهم خمسة فيتناميين، إضافة إلى نحو 300 جريح. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"