عادي

بادوسا تهزم كفيتوفا وتضرب موعداً نارياً مع هاليب في «ويمبلدون»

10:49 صباحا
قراءة دقيقتين
لندن - رويترز
قاتلت باولا بادوسا المصنفة الرابعة وفازت 7-5 و7-6 على بيترا كفيتوفا الفائزة باللقب مرتين، لتبلغ الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس.
وستلعب بادوسا، التي وصلت إلى الدور ذاته على الملاعب العشبية في 2021، مع آخر بطلة سابقة متبقية في المسابقة وهي الرومانية سيمونا هاليب على بطاقة الظهور في دور الثمانية.
وقالت بادوسا إن «بيترا بطلة وبالنسبة لي فإن أحد أكبر التحديات اللعب أمامها على الملاعب العشبية. أن يكون بوسعي اليوم اللعب أمامها فهذا يمثل فخراً، ولا يمكن تخيل شعوري بعد الفوز. بالنسبة لي هذا أمر لا يصدق».
وأضافت: «أتذكر في 2014 عندما حضرت للعب في بطولة الشابات، ومن بين أولى المباريات التي شاهدتها في الملعب الرئيسي كانت بيترا تحرز اللقب. لذا يمكن تخيل أنه من الاستثنائي جداً بالنسبة لي أن ألعب في الملعب الرئيسي لأول مرة أمام أسطورة مثلها. هي تمثل مصدراً للإلهام بالنسبة لي».
وإذا فازت بادوسا على هاليب فإنها ستعادل أفضل نتيجة حققتها في بطولة كبرى عندما بلغت دور الثمانية في رولان جاروس في 2021.
ودخلت بادوسا المباراة بعدما خسرت مواجهتها الوحيدة السابقة أمام كفيتوفا المصنفة 25، ودون تحقيق أي فوز في ست مباريات أمام لاعبات مصنفات على الملاعب العشبية.
وبدأت كفيتوفا، التي أحرزت اللقب في 2011 و2014، المباراة بشكل أفضل وتقدمت 5-3، وامتلكت ضربات الإرسال أثناء التفوق 5-4.
لكن بادوسا حسنت مستواها وفازت بأربعة أشواط متتالية لتفوز بالمجموعة الأولى.
وحصلت كفيتوفا على تسع فرص لكسر الإرسال في المجموعة الثانية لكن اللاعبة الإسبانية أنقذتها لتحافظ على إرسالها وتصل إلى شوط فاصل.
وتقدمت بادوسا بشكل مبكر في الشوط الفاصل ثم حسمت المباراة من ثاني فرصة متاحة بعد ضربة أمامية طويلة من كفيتوفا، لتصل اللاعبة التشيكية إلى 31 خطأ سهلاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"