عادي

ذهبية وبرونزية لمنتخب الجودو في بطولة أوروبا

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
أبطال الجودو يحتفلون بإنجازهم

توّج منتخب الإمارات للجودو بالميدالية الذهبية والبرونزية في بطولة أوروبا المفتوحة للجودو التي اختتمت، أمس، بمدينة كلوج نابوكا في رومانيا، وشهدت مشاركة 202 لاعب ولاعبة من 32 دولة في مقدمتهم منتخبنا الوطني الأول الذي شارك ب3 لاعبين، ليحتل المركز الأول على مستوى الدول العربية، ما يعد إنجازاً في أول مشاركة له في البطولات الأوروبية المفتوحة.

وشهدت منافسات البطولة تألق اللاعب ماجو معروف (21 سنة) الذي تمكّن من تحقيق الفوز على الروماني سايمون بعد مشوار صعب فاز فيه على بطل أذربيجان يوسفوف عمران، بعد أن تخطى البريطاني مكوات أندريو، ليواجه بطل رومانيا كرويتورو ميرسيا في الدور قبل النهائي، وقد تمكن معروف من تحقيق الفوز ليبلغ النهائي أمام الروماني سايمون فالدوت، الذي تأهل على حساب الألماني شريبر جوناس.

أما لاعبنا جريجوري أرام، فقد حقق الميدالية البرونزية بفوزه على بطل سلوفينيا فوسينا الين في الدور الثاني من منافسات وزن تحت 90 كيلوغراماً، ليواجه التركي عمر ايدن، في دور الثمانية، وقد نجح في تحقيق فوز مثير على البطل التركي المنّصف ليبلغ قبل النهائي، إلا أنه خسر أمام الكندي أرينسيبيا ألكسندر الذي لعب على المركزين الأول والثاني مع بطل أذربيجان فاتييف مراد، في حين نال لاعبنا جريجوري أرام الميدالية البرونزية.

واحتل لاعبنا الثالث زافا شفيلي (21 سنة) المركز الخامس في ترتيب المجموعة لوزن تحت 66 كيلوغراماً، بخسارته أمام بطل رومانيا دزيتاك ايوان في المرحلة الثانية بعد أن تخطى بطل جمهورية مولدوفا بلت مكسيم.

وقبل ختام البطولة التي انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس، تصدرت منتخب أذربيجان بطولة أوروبا المفتوحة برصيد 6 ميداليات، منها 3 ذهبيات، و3 برونزيات، واحتل منتخبنا المركز العاشر في الترتيب العام برصيد ذهبية وبرونزية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"