عادي

ضابط بشرطة أبوظبي يجتاز «سباق الكوكب» بجورجيا

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
اجتاز الرائد أحمد حسين الكثيري من شرطة أبوظبي، وأول عداء إماراتي بنجاح السباق الثاني من ضمن سلسلة سباق الكوكب، والتي استضافتها جورجيا من 17 إلى 25 يونيو الماضي، وأقيم لمدة 7 أيام متواصلة على 6 مراحل، وبمشاركة 42 عداءً ومتطوعاً عالمياً من 26 دولة.
وأقيم سباق الجري في المناطق الوعرة بمدينة جافكاتا الواقعة ضمن سلسلة جبال القوقاز الجنوبية ولمسافة 250 كم، ووصل مجموع الارتفاع خلال مسار السباق إلى 5.642 متر فوق سطح البحر.
وأوضح الكثيري أن السباق اتسم بالخطورة الكبيرة ومواجهة التحدي، من خلال الارتفاعات والرياح والأمطار الباردة والجري على الطين والمستنقعات نتيجة الأمطار الغزيرة، لافتاً إلى أن سباق الكوكب عبارة عن سلسلة سباقات تقام في 5 قارات مختلفة، ومسافة كل سباق 250 كم، ومجموع السباقين اللذين تم الانتهاء منهما 500 كم ويتبقى 750 كم.
وقال: رغم الصعوبات العديدة التي واجهتنا في حمل جميع الاحتياجات والطعام لمدة 7 أيام في حقيبة ظهر طوال فترة السباق، إلا أننا كنا أكثر تفاؤلاً وتحدياً في تحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكداً مساعيه لتسجيل إنجاز عالمي في رياضة الالترا ماراثون عبر ضم الدولة لنادي 4 desert grand Salam plus، الذي يتطلب الانضمام إليه اجتياز 5 سباقات في 5 قارات مختلفة، ومسافة كل سباق 250 كم، خلال عام رياضي واحد، لتكون الإمارات أول دولة عربية تنضم لهذا النادي والسادسة عالمياً.
وأعلن الكثيري أنه سيشارك في أطول سباق صحراوي في العالم في دبي، حال تنظيمه العام المقبل، في نسخته الثانية لمسافة 300 كم، وبعدها ستكون الإمارات أول دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز لمسافة إجمالية للسباقات الستة، والتي تصل إلى 1550 كم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"