عادي

ليز تشيني: سنحمي أمريكا من ترامب

20:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن: (أ ف ب)

لم تستبعد النائب الجمهورية ليز تشيني، التي تشارك في التحقيق في كيفية محاولة الرئيس السابق دونالد ترامب إبطال انتخابات عام 2020، منافسته في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، مشددة على ضرورة حماية الولايات المتحدة من عودته إلى البيت الأبيض.

وفي مقابلة، الأحد، مع شبكة «إيه بي سي» قالت تشيني: «أهم ما يجب القيام به هو حماية البلاد من دونالد ترامب»، معلنة أنها «ستتخذ قراراً بشأن انتخابات عام 2024 في وقت لاحق».

وتشارك تشيني البالغة 55 عاماً في اللجنة البرلمانية التي تتهم الملياردير الجمهوري بمحاولة «القيام بانقلاب» في سبيل الاحتفاظ بالسلطة، بعد خسارته أمام جو بايدن.

وقالت تشيني: «رجل خطر مثل ترامب يجب ألا يقترب أبداً من المكتب البيضاوي»، مؤكدة أن الحزب الجمهوري «لا يمكن أن ينجو» من تنصيب جديد لقطب العقارات السابق.

وشددت البرلمانية ابنة ديك تشيني نائب الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، على أن «هؤلاء الذي يؤمنون بالمبادئ والمثل الجمهورية، تقع عليهم مسؤولية محاولة إعادة وضع الحزب على الطريق الصحيح».

ويلمّح ترامب الذي يحتفظ بنفوذ كبير في الحزب الجمهوري، إلى ترشح جديد قالت بعض وسائل الإعلام إنه قد يتم إعلانه بحلول نهاية الشهر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"