عادي

4 دراهم إضافية لتعرفة عدادات الأجرة في الشارقة

بحد أدنى 17.5 درهم للرحلة من بداية يوليو
21:31 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: محمود محسن

أقرت هيئة طرق ومواصلات الشارقة، رفع تعرفة عداد مركبات الأجرة في الإمارة بقيمة 4 دراهم، من بداية يوليو، بناء على قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بتعديل تعرفة مركبات الأجرة في الإمارة، لتواكب تحرير أسعار الوقود، ليعتمد نظام التعديل في تعرفة فتح العداد صعوداً ونزولاً، وفق تسعيرة المحروقات التي اعتمدتها وزارة الطاقة والبنية التحتية.

أوقات الصباح

وشهدت تسعيرة تعرفة عداد مركبات الأجرة في إمارة الشارقة، تغييراً ملحوظاً لامسه مستخدمو المركبات، حيث كانت البداية الفعلية لعداد الأجرة في المرحلة الماضية بين 8:00 صباحاً، و 10:00 مساءً، تبدأ ب 3 دراهم، على أن تكون قيمة الحدّ الأدنى للرحلة 13.5 درهم. أما حالياً ومع رفع التسعيرة، صار فتح العداد يبدأ من 7 دراهم، ومن ثم فإن الحدّ الأدنى للرحلة يبلغ 17.5 درهم.

أوقات المساء

في المرحلة الماضية كانت تبلغ قيمة العداد بين 10:00 مساءً وحتى 6:00 صباحاً 5 دراهم، على أن تكون قيمة الحد الأدنى للرحلة 15.5 درهم، ومع الزيادة الحالية، صارت قيمة فتح العداد تبدأ من 9 دراهم، على أن يكون الحد الأدنى للرحلة 19.5 درهم.

أثر إيجابي

وأعلنت الهيئة في بيان سابق لها، وضع سياسة تسعير التعرفة ومتابعة تنفيذها، بما يخدم شريحة مستخدمي مركبات الأجرة. وتعديل جدول التعرفة، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة للارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للركاب، ومواكبة التطور الذي يشهده قطاع النقل والمواصلات في الإمارة، وتوفير الخدمات التي تعزز رضا المتعاملين ومستخدمي مركبات الأجرة. وأكدت أن التعديل سيؤثر إيجاباً في الارتقاء بمستوى الخدمة، بما يضمن تعزيز دور السائقين في تنفيذ خطة الهيئة وبرامجها، لتطوير مستوى خدمة العملاء. وتحرص الهيئة على بذل كل ما يحقّق أهدافها في تطويرأسطول النقل وفق المعايير العالمية المعتمدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"