عادي

اتفاق «ستراتا» و«بيلاتوس» لتصنيع أجزاء الطائرات بالضغط الحراري

13:17 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت شركة «ستراتا»، الإماراتية المتخصصة في مجال الصناعات المتقدمة، توسيع نطاق شراكتها مع «بيلاتوس» - شركة تصنيع الطيران السويسرية - لتشمل مجال تصنيع أجزاء هياكل الطائرات بتقنية الضغط الحراري للمرة الأولى في الإمارات.
ويأتي توسيع هذه الشراكة في إطار علاقة تعاون مستمرة ومتنامية بناءً على خطط «ستراتا» و«بيلاتوس» وتسهم هذه الشراكة في تعزيز التعاون بين الشركتين؛ حيث ستعمل ستراتا على إضافة تقنية الضغط الحراري بالتصنيع للمرة الأولى في الإمارات إلى برنامج عملها الحالي مع «بيلاتوس»، والذي يتضمن الأسطح الخارجية لبطن طائرات «بي سي 24»، والأسطح الخارجية لرفارف أجنحتها، ورفارف تثبيت المحرك، والرفرف الأفقي والمثبت المخروطي لذيل الطائرة، وجميعها تحمل شعار مجمع تصنيع العين ووسم «صنع بكل فخر في الإمارات».
ومع التحولات السريعة المصاحبة لبداية الربع الأول من عام 2023، ستُبرز هذه المجموعة من الحزم تميز شركة «ستراتا» تشغيلياً لمصلحة صناعة الطيران ككل.
وقال إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا: منذ نشأة ستراتا قبل 12 عاماً، أصبح اسمها مرادفاً للجودة والفخر، وبصفتها مثالاً يُحتذى في قطاع التصنيع الإماراتي المحلي، فإن قدرتنا على توسيع نطاق إنتاجنا يُمثل دليلاً دامغاً على ما يمكن تحقيقه في بلادنا؛ بل وكيف نؤثر إيجاباً في صناعة الطيران العالمية.
من جهته، قال ماركوس بوتشر، الرئيس التنفيذي لشركة بيلاتوس: إن تفاني ستراتا وقدرتها المتواصلة على الابتكار والتميز، وإدراكها للرؤية المشتركة، يجعل منها شريكاً قوياً في الإمارات.
وتلتزم ستراتا بمعدل توطين 70% في هذا المشروع، كما ستستخدم الجيل الجديد من تقنية الضغط الحراري إلى جانب مجموعة من منتجات الأوتوكلاف، إضافة إلى الاستخدام المكثف لألياف الكربون باعتبارها المادة الرئيسية في العديد من العمليات.
«وام»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"