عادي

الأندية السعودية تغلق ملفات المدربين للموسم القادم مبكراً

23:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

على الرغم من الفترة القصيرة منذ انتهاء الموسم الكروي في السعودية والتي لا تتعدى أسبوعاً، فإن أغلب أندية دوري المحترفين أغلقت ملف المدربين الذين سيقودون الدفة الفنية مبكراً.

فالهلال حامل اللقب اختار تجديد عقد الأرجنتيني رامون دياز لموسم آخر، واقترب وصيفه الاتحاد من التعاقد مع البرتغالي نونو سانتو خلفاً للروماني كوزمين، واستقبل النصر المدرب الفرنسي الشهير رودي غارسيا الذي وصل الأحد، إلى الرياض في أول محطة له خارج أوروبا.

ولم تبق للشباب ـ رابع الموسم المنتهي ـ على التعاقد مع مدرب برشلونة السابق كيكي سيتين إلا لمسات بسيطة ليحل الأول خلفاً للروماني كوزمين الذي رحل إلى الرائد.

وقرر ضمك وجاره أبها، الإبقاء على الكرواتي رزيتش والسلوفاكي مارتن سيفيلا، وأعاد التعاون البرازيلي شاموسكا للدوري بعد أشهر قليلة على ترك منصبه في الشباب، وجدد الاتفاق والفتح والفيحاء عقود الفرنسي باتريس كارتيرون واليوناني دينيس والكرواتي فوك رازوفيتش، وحافظ الطائي على التشيلي سييرا بعد نجاحه في إبقاء الركادي في الدوري، ويبدو الباطن على نفس الطريق مع الكرواتي، الآن هورفات.

في الجانب الوافد على الدوري تعاقد الخليج مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، والوحدة مع الإيطالي من أصول بوسنية برونو اكرابوفيتش، بينما تعاقد العدالة مع التونسي يوسف المناعي.

ومن خلال هذه القائمة تواصل المدرسة الأوروبية حضورها باثني عشر مدرباً، و3 مدربين من أمريكا اللاتينية، ومدرب عربي وحيد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"