عادي

«الجامعة»: 24 مليار دولار حجم التبادل الاقتصادي العربي مع البرازيل

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»

شاركت جامعة الدول العربية في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، في نسخته الرابعة بمدينة ساوباولو البرازيلية، الذي انطلق الاثنين، تحت شعار «تراث وابتكار».

وترأس وفد الجامعة في المنتدى الأمين العام المساعد السفير حسام زكى، بينما ترأس الجانب البرازيلي سكرتير الدولة برئاسة الجمهورية للشؤون الاستراتيجية، فلافيو روشا، وحضور لفيف من الشخصيات العربية والبرازيلية.

وشدد زكى في كلمته أمام المنتدى، على أهمية تعزيز العلاقات العربية البرازيلية، في ظل ما طرأ على الوضع الاقتصادي العالمي الراهن، من تدهور وهزات بسبب تراكم وتقاطع أزمات خانقة، خلقت آثاراً ثقيلة لا يمكن علاجها بشكل منفرد، داعياً للاستفادة المثلى من تلك التطورات وإعادة النظر في آليات التكافل الدولي لتطويرها، بما يتناسب مع الحاجة لمجابهة آثار هذا التدهور.

ولفت إلى أن الأزمات تتيح من جانب آخر فرصة يجب استغلالها، لتعزيز التعاون العربي البرازيلي، مشيرا في هذا الصدد إلى الزيادة الملحوظة في التبادل الاقتصادي بين الجانبين خلال عام 2021، مقارنة بالعام الذي سبقه، وقال إنه تجاوز مبلغ 24 مليار دولار.

ودعا زكى المؤسسات ورجال الأعمال في البرازيل للاستثمار في المنطقة العربية، والاستفادة من الفرص والمزايا التي تتيحها منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، التي تشرف عليه الجامعة العربية، معرباً عن ثقته بالدور الذي يمكن أن تساهم به الجالية العربية في البرازيل، لبناء شراكات متميزة بين الجانبين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"