عادي

الحزب الحاكم في موريتانيا يغير اسمه ويختار رئيساً جديداً له

18:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحدث الحزب الحاكم في موريتانيا، تغييرات جذرية منها تبديل اسمه بالكامل، في محاولة للتناغم مع توجهات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
وفي تغييرات متسارعة أعلن رئيس الحزب سيدي محمد ولد أعمر طالب، الذي تولى دفة القيادة لثلاث سنوات، استقالته من الرئاسة الأحد، خلال مؤتمر استثنائي، دعت إليه الأمانة العام للحزب الذي ينتمي إليه أكثر نواب الأغلبية في البرلمان الموريتاني.
المؤتمر الاستثنائي قرر تغيير الاسم الذي حمله الحزب طوال فترة حكم الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز، ونصف مأمورية خلفه الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، إذ أصبح حزب «إنصاف»، بدل «الاتحاد من أجل الجمهورية»، وشمل التغيير أيضاً شعار الحزب.
وبعد استقالة رئيس الحزب اختارت لجنة تعيين مؤقتة رئيساً جديداً للحزب، هو ماء العينين ولد أييه، وزير التعليم في حكومة ولد الغزواني، والناطق الرسمي باسم الحكومة.
التغييرات الجذرية تأتي تحضيراً للاستحقاقات القادمة، حيث من المنتظر أن تشهد موريتانيا انتخابات تشريعية ومحلية العام القادم، فيما ستكون الانتخابات الرئاسية بعد عامين تقريباً من الآن.
ويعدّ تغيير اسم الحزب الذي أسسه الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز عام 2009 مرحلة جديدة في سعي الرئيس الحالي للقطيعة مع سلفه.
وتعاقب على الحزب منذ تأسيسه عدد من الرؤساء.
ويحمل الاسم الجديد «إنصاف»، بصمة توجهات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يحمل برنامجه الانتخابي التأكيد على العدالة الاجتماعية، وضرورة إنصاف الطبقات الضعيفة، خاصة الأرقاء السابقين، والشريحة المهمشة.(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"