عادي
ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات

المري يطلع على تطور الخدمات الرقمية لشرطة دبي

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الله المري خلال اطلاعه على تطور الخدمات الرقمية

دبي:«الخليج»

اطلع الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على مراحل تطور الخدمات الرقمية للقيادة العامة لشرطة دبي المقدّمة للمتعاملين والموظفين، وذلك خلال تفقّده سير العمل في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، والذي أقيم في مؤسسة دبي للمستقبل، بحضور اللواء أحمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، وعدد من الضباط.

واستمع الفريق عبدالله خليفة المري، والحضور، من العميد خالد الرزوقي، لمراحل تطور القيادة العامة لشرطة دبي من الحكومة التي بدأت من عام 2001 إلى عام 2012، وتضمنت النظام المروري الموحد، وشاشات اللمس، وتطبيق شرطة دبي، وبلغت نسبة التحول فيها 100%، وحصلت فيها شرطة دبي على 31 جائزة من أهمها الدائرة الحكومية المتميزة إلكترونياً منذ عام 2002 حتى عام 2006، وجائزة الاستخدام الأمثل للخدمات الإلكترونية في عام 2006.

الحكومة الذكية

كما استعرض العميد الرزوقي مراحل تطور خدمات شرطة دبي خلال فترة الحكومة الذكية من عام 2013 حتى عام 2017، وذلك من خلال تقديم خدماتها عبر التكنولوجيا الافتراضية، ومركز الشرطة الذكي، والشهادات الرقمية، والبيانات المفتوحة والمشتركة. وحققت شرطة دبي نسبة 100% في التحول الذكي للخدمات، ونالت من خلالها 68 جائزة من أبرزها الجهة الحكومية المتميزة في التحول الذكي 2016، وأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف الذكي محلياً وإقليمياً وعالمياً لمدة 6 سنوات متتالية.

الحكومة الرقمية

وقدّم العميد الرزوقي نبذة للحضور عن مراحل تطور خدمات شرطة دبي خلال فترة الحكومة الرقمية، وذلك من عام 2018 حتى 2021، من خلال مشروع بلوك تشين، ومشروع عيون، والدورية الذكية، ومشروع المساعد الافتراضي (آمنة)، وحققت فيها الشرطة نسبة 100% في سياسة التحول اللاورقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"