عادي

تغريم ويمبلدون مليون دولار في مئويتها وحضور لافت لفيدرر

12:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
غرّم الاتحاد الدولي لمحترفي التنس بطولة ويمبلدون البريطانية مليون دولار على خلفية منعها مشاركة اللاعبين الروس والبيلاروس في البطولة، بسبب الحرب الروسية - الأوكرانية.
وكشف تقرير عن تغريم الاتحاد منظمي البطولة بشكل سري بمبلغ 620 ألف جنيه استرليني، ومبلغ 207 آلاف جنيه استرليني على التوالي.
ويعتزم نادي أول إنجلاند الذي يدير بطولة ويمبلدون التقدم باستئناف، لكن الاتحاد الدولي ومديره التنفيذي ستيف سيمون استبقا الخطوة البريطانية بقرار يشترط دفع الغرامة أولاً قبل الاستئناف.
وجاء الكشف عن العقوبة على هامش احتفال البطولة بمرور 100 سنة على انطلاقها بحضور نجوم اللعبة، وعلى رأسهم النجم السويسري روجيه فيدرر(40 عاماً) الغائب عن البطولة لأول مرة منذ 23 عاماً.
وحضر احتفال المئوية على سنتر كورت 1500 لاجئ ومشاهير الغناء والفن إلى جانب نجوم اللعبة مثل الأمريكية بيلي جون كينج وإيفرت كريس وماريون بارتولي وأنجليك كيربر وسيمون هاليب وبيورن بيرغ وجون ماكنرو وفينوس ويليامز وآخرين.
وعلق فيدرر الغائب لإصابة في الركبة:«كنت محظوظاً للعب في هذا الملعب كثيراً،ومن الغريب أن أكون فيه بالبدلة الرسمية. شهد هذا الملعب أكبر انتصاراتي وأكبر هزائمي وأفتقده كثيراً، وآمل العودة للعب فيه مستقبلاً».
ومر الملعب الرئيسي بالكثير من الأحداث في 100 عام، إذ تعرض للقصف في 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية، وتم توسيعه في 1979 لاستضافة المزيد من الجمهور، وفي 2009 تم تزويد الملعب بسقف متحرك لحماية اللاعبين أثناء سقوط الأمطار وتوقف اللعب في العامين الأخيرين، بسبب جائحة كورونا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"