عادي

«جاود» بطل سباق كأس الوثبة بمضمار بومبادور

الحدث في ضيافة وولفرهامبتون اليوم
23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج أبطال السباق في فرنسا

توج المهر «جاود» لكاثرين لوميت، بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز بمضمار بومبادور الفرنسي، الذي أقيم الأحد، وبلغت جائزته 12 ألف يورو، برعاية النسخة الرابعة عشرة من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

سيطر «جاود» بإشراف دي جوليمين وقيادة الكساندر جافلان، على مجريات السباق البالغ طوله 1200 متر على الأرضية الرملية، متفوقاً بفارق 4,5 طول عن المهرة «سامبورستا» بقيادة لوكاس آرماند، وقاطعاً المسافة في زمن وقدره 1:20:90 دقيقة.

ومن جهة أخرى، يستضيف مضمار وولفرهامبتون الرملي الثلاثاء، فعاليات الجولة الرابعة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، ضمن فعاليات المهرجان في إنجلترا.

ورحبت منظمة سباقات الخيول العربية (ARO) بالسباق المحلي الرابع لهم هذا الموسم، وسيكون السباق البالغ طوله 1950 متراً، والبالغة جائزته 4 آلاف جنيه إسترليني، هو السباق التاسع على البطاقة في مضمار وولفرهامبتون، وقد خصص للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق.

ويتصدر «كفؤ عذبة» لعذبة للسباقات، بقيادة توم ماركواند الترشيحات، بعد حلوله في المركز الثاني في آخر مشاركة، إلى جانب رفيق إسطبله «لواء عذبة»، وكلاهما بإشراف فيليب كولنجتون.

وتسعي الفرس «المحبوبة» لجيمس أوين للسباقات بإشراف نفس المالك، وقيادة الفارس المتدرب اليك ستيفنس، للعودة لمنصة التتويج بعد حلولها رابعة في مشاركتها الأخيرة.

وتسعي المهرة «لجين» لجون اليوت، بإشراف فيليب كولنجتون وقيادة فولي بريتسلايد، لقلب الطاولة على منافسيها بعد حلولها ثالثة عن «كفؤ عذبة»، وهناك «الحطاب» لجاي كيلواي، بإشراف بيتر همرسلاي وقيادة باتريك بارلو.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"