عادي

حصة بوحميد: بدلات تضخم لمن لا يزيد دخلهم على 25 ألف درهم

أكدت أن المبادرة تبين تجاوب القيادة السريع مع متطلبات الأسر
18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:  محمد ياسين
ثمّنت حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، توجيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي في دولة الإمارات. وقالت إن هذه المكرمة ليست غريبة على سموّ رئيس الدولة القائد الفذ، حيث يحرص بها على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وخاصة الأسر من محدودي الدخل.
وتابعت في تصريح إعلامي، حرص القيادة الرشيدة ودولة الإمارات على أن تكون قريبة من شعبها، ومن تطلعات مواطنيها وأن الحكومة قريبة من أبنائها، مؤكدة أن المكرمة التي أعلنها صاحب السموّ رئيس الدولة، تبين تجاوب القيادة السريع مع متطلبات أفراد الأسر المستفيدة من دعم القيادة بالمكرمة. 
إعادة هيكلة
وأضافت حصة بوحميد، أن المكرمة تنقسم إلى قسمين أساسيين، الأول إعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي الشامل، الهادف إلى ضمان حياة كريمة لذوى الدخل المحدود، برفع قيمة الدعم بهذا البرنامج من 2.7 مليار درهم إلى 5 مليارات درهم سنوياً.
استحداث مخصصات
وقالت إنه تم استحداث مخصصات جديدة شملت السكن والتعليم الجامعي والعاطلين عن العمل من المواطنين من هم تزيد أعمارهم عن 45 عاماً والمتعطل الباحث عن العمل وعلاوات مختلفة لمواجهة التضخم ليشمل الفئات المستهدفة، حيث ستضاف أسر جديدة تستفيد من الدعم.
وعن القسم الثاني من الدعم قالت حصة بوحميد إنه سيطبق عبر ثلاثة برامج تخصص بدلات تضخم لأصحاب الأسر من ذوي الدخل المحدود الذين لا يزيد دخلهم على 25 ألف درهم، حيث سيمنحون علاوات الوقود والمياه والكهرباء والمواد الغذائية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"