عادي

حضور كبير لنجوم الفن والرياضة لجائزة بريطانيا للفورمولا1

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
حضر العديد من نجوم الرياضة والفن جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا1 التي فاز بلقبها لأول مرة الإسباني كارلوس ساينز جونيور سائق فيراري على حلبة سيلفرستون.
ومن بين نجوم المستديرة حضر نجم تشيلسي ميسون ماونت ونجما ليفربول فيرجيل فان دايك وترنت ألكسندر أرنولد ونجم مانشستر سيتي ناثان أكي.
ومن نجوم السينما حضر كيرك دوجلاس وتوم كروز وبراد بيت وداميان لويس.
وشهد السباق انقلاب سيارة ألفا روميو ونجاة سائقها الصيني زو جوانيو (23 عاماً) بفضل الإطار المعدني «هالو» الموجود على سقف السيارة الذي حمى رأس السائق من التعرض للخطر.
وطمأن جوانيو المشجعين بعد نقله للمستشفى وقال: «هالو أنقذت حياتي اليوم».
وفي سياق متصل، اتهم عضوان في الحزب اليساري في البرلمان البرازيلي بطل العالم السابق 3 مرات نيلسون بيكيت بالعنصرية بسبب ما قاله بحق السائق البريطاني لويس هاميلتون.
وقدم العضوان شكوى رسمية للمحكمة في البرازيل، ويمكن لبيكيت أن يسجن 3 سنوات في حال ثبوت التهمة عليه. ودافع فيرستابن بطل الموسم الماضي وخطيب كيلي ابنة بيكيت عنه وقال قبل سباق بريطانيا: «هو حتماً ليس شخصاً عنصرياً، كلامه أخرج عن السياق ومن الأفضل فتح حوار مع الأشخاص بدلاً من حظره عن السباقات، هذه القرارات لا تساعد. لا أعتقد أن قرار منعه من حضور السباقات منصفاً خصوصاً أنه بطل العالم 3 مرات».
وطلب بيرني أيكلستون (91 عاماً) رئيس الفورمولا1 السابق في مقابلة من مواطنه هاميلتون أن يقبل اعتذار بيكيت ويكون سعيداً به ليرد عليه هاميلتون: «لماذا نسمح بسماع ما يقوله كبار السن نحن نسلك طريقاً مختلفاً عنهم وهم لا يمثلوننا الآن؟ يجب منح الميكروفون للشباب إذا أردنا توسيع شعبية الرياضة في الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"