عادي

رونالدو يتغيّب عن تمارين اليونايتد ويثير التكهنات مجدداً

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
مانشستر - أ ف ب
تغيّب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تدريبات ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي الاثنين لـ«أسباب عائلية»، بعد أيام فقط من تقارير صحفية أشارت إلى رغبته في الرحيل عن «الشياطين الحمر».
وكان مقرراً أن يلتقي لاعبو يونايتد الذين كانوا مع منتخباتهم في النافذة الدولية، مع بقية الفريق الاثنين.
لكن وفقاً لتقارير إعلامية بريطانية، لم يحضر رونالدو التدريبات، مع موافقة النادي على الأسباب التي أدت إلى غيابه.
ورغم ذلك، سيتم تفسير غياب اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً على أنه في إطار محاولته لهندسة الرحيل عن «أولد ترافورد».
وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد قادماً من يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، لكن رغم نجاحه في فرض نفسه الهداف الأوّل للنادي الإنجليزي في الموسم المنصرم، وثالث الهدافين في الدوري الممتاز (18 هدفاً)، اكتفى «الشياطين الحمر» باحتلال المركز السادس.
كما فشل يونايتد في حجز مقعده لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، وخرج خالي الوفاض من أي لقب، ما وضع «سي آر7»، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات والذي يمتد عقده لعام آخر، إضافة إلى عام اختياري، في مواجهة احتمال اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) للمرة الأولى في مسيرته.
من ناحيته، يصرّ يونايتد على أن نجمه البرتغالي، صاحب 24 هدفاً في كافة المسابقات الموسم الماضي، ليس للبيع حسب التقارير، مع حرص المدرب الجديد الهولندي إريك تن هاغ على العمل معه.
وأحرز رونالدو لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرة خلال مروره الأول مع يونايتد لست سنوات، قبل أن يغادر إلى ريال مدريد الإسباني في 2009 ثم يوفنتوس في عام 2018.
ويأتي تغيّب رونالدو عن التمارين في وقت يتحضر يونايتد للسفر الجمعة إلى آسيا وأستراليا من أجل خوض جولته التحضيرية للموسم الجديد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"