عادي

مانشستر يونايتد يضم مدافع فيينوورد الموهوب

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يستعد مانشستر يونايتد لإبرام أول صفقة صيفية وهو مدافع فيينوورد تيريل مالاسيا (22 عاماً) مقابل 12.9 مليون استرليني ومكافآت لاحقة بـ1.7 مليون إسترليني.
ووصف تقرير الظهير الأيسر الهولندي خريج أكاديمية فيينوورد بالمميز. والتحق مالاسيا بأكاديمية النادي الهولندي بسن الـ9 من عمره ووقع أول عقد احتراف بسن الـ15 ومثل فريق الناشئين في النادي قبل استدعائه لمعسكر الفريق في إسبانيا مع زميليه ماتس نوستر وديلان فينت.
دشن مالاسيا مسيرته مع الفريق الأول في ديسمبر 2017 أمام هيرنيفين وفي نفس الفترة بدأ ظهوره في منتخب هولندا دون الـ16 ودون الـ17 ودون الـ19.
وتلقى مالاسيا في 27 أغسطس 2021 استدعاء لتمثيل منتخب هولندا الأول أمام النرويج والجبل الأسود وتركيا، وكانت بدايته في 4 سبتمبر/أيلول أمام الجبل الأسود، وتواجد ضمن أفضل تشكيلة في موسم 2022 بعد حلوله وصيفاً في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.
ويعوض مالاسيا قصر قامته (5 أقدام و6 إنشات) بمهاراته مع الكرة وسرعته ويتفوق في إحصائياته بتزويد المهاجمين بالكرات على هاري ماجواير مدافع اليونايتد. وسيواجه مالاسيا منافسة مع لوك شو في كتيبة المدرب تن هاغ، لكنه مبدع وسيفرض نفسه عاجلاً أو آجلاً، فالمدرب سبق أن عبر عن إعجابه به عندما لعب مباراة أمام فريقه السابق أياكس وقال في شريط مسجل: «هذا الفتى في يسار الدفاع مذهل» ثم قال لمساعده: «راقبه جيداً» وأراد ضمه لأياكس.
وفي سياق متصل، تم الكشف عن ضوابط المدرب، ومنها منع التمريرات الجانبية أو إلى الخلف، وسيجعل كل لاعب لا يمرر الكرة إلى الأمام في التمرينات يجلس على الدكة في المباراة. وكذلك فإن لاعبي الرديف يحلون مكان لاعبي الفريق الأول في حال أثبتوا جدارتهم.
وكشف التقرير عن إعجاب تن هاغ بمهارات الجناح الشاب أليخاندرو جارناشو ولاعب الوسط هنيبعل مجبري.
ومن الظوابط أن على لاعبي الفريق الأول تحسين لياقتهم وتغيير تعابيرهم غير المقبولة؛ وذلك بعد امتعاض نجوم مثل رونالدو ومواطنه برونو فيرنانديز من تكتيك المدرب المؤقت رانجنيك الموسم الماضي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"