عادي

«مجزرة» سيارات في بطولة العالم للفورمولا 1

01:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شهدت جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون الأحد،حادث مروع شمل العديد من السائقين مع انطلاق السباق ضمن الجولة العاشرة لبطولة العالم للفورمولا 1.

ووقعت «مجزرة» السيارات خلفهما مع انقلاب سيارة الصيني سائق ألفا روميو دجو غوانيو لتخرج من الحلبة.

وطال هذا الحدث سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل، الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين، والياباني يوكي تسونودا (ألفا توري)، وسائق وليامس البريطاني أليكس ألبون.

وأُخرج دجو بأمان من سيارته ونقل عبر سيارة إسعاف إلى المركز الطبي. وذكرت التقارير الطبية أن دجو وألبون لم يتعرضا لإصابات خطيرة.

غير أن الحادث تسبب في تأخير السباق لمدة ساعة.

وتوقّف السباق بعلمٍ أحمر بعد حادث خطير عند المنعطف الأوّل، مع انقلاب سيارة غوانيو، إذ حصل احتكاك بين راسل والفرنسي بيار غاسلي ما تسبّب في التفاف سيارة راسل قليلاً واندفاعها نحو دجو ما تسبّب في انقلاب سيارته قبل أن تطير في الهواء وتسقط بعد حاجز الإطارات.

وكان ألبون ضحيّة للحادث أيضاً اذ اصطدم به الألماني سيباستيان فيتيل من الخلف، بينما انكسر نظام التعليق الأمامي لسيارة الفرنسي إستيبان أوكون بعدما صطدمته سيارة ألبون المنزلقة.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات عن غوانيو:كان واعياً ويتحدث، ولم يتعرض لأي كسور. بالنظر إلى الظروف فهذا أمر رائع.

وشهدت الواقعة في المنعطف الأول عدة حوادث أخرى، حيث خرج جورج راسل سائق مرسيدس، ليتوقف سجله بإنهاء أول تسعة سباقات بين المراكز الخمسة الأولى، وألكسندر ألبون سائق وليامز.

ونُقل ألبون إلى المركز الطبي ومنه إلى المستشفى للخضوع لفحوصات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"