عادي

«أمانة» تكشف عن هويتها المؤسساتية الجديدة وثلاث شركات تابعة

في إطار رؤيتها الرامية لمواكبة التغيرات في قطاع البناء والتشييد
14:24 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
********
كشفت مجموعة أمانة، المتخصصة في عقود التصميم والإنشاء، عن هويتها الجديدة التي تعكس مكانتها وتميزها، لتضم الآن ثلاث شركات تابعة هي: الإنشاء (Construct) والتصنيع (Manufacture) والاستدامة (Enhance).
وتعكس هذه التحولات ما توفرها أمانة من خدمات أمام المشهد الاقتصادي وإلى شغفها في بناء بيئة نظيفة وأكثر استدامة وأكثر ذكاءً. ويرتكز شعار أمانة الجديد حول الدائرة التي ترمز إلى القوة والانسجام، ويحمل وعد أمانة بأن تكون أهلاً للثقة. «نبني معاً» يلخص نقاط قوة أمانة من خلال التعاون والذكاء.
وقال رياض بصيبص، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أمانة للاستثمار: «منذ انطلاقها قبل 30 عاماَ رسخت مجموعة أمانة مكانتها الريادية وسمعتها المميزة في العديد من التخصصات في المنطقة، من خلال التزامها بالارتقاء بمعايير الاستدامة والابتكار والرقمنة. وبينما لا تزال المجموعة تعمل تحت اسم أمانة، إلا أن ما تشهده من تطورات ما هو إلا انعكاس لاستراتيجياتها الجديدة التي تتماشى مع الثلاثين عامًا المقبلة، واعتماد أمانة على نهج التعاون لإتمام المشاريع بنجاح».
وأضاف: «نحن على استعداد لاغتنام كافة الفرص المستقبلية في الإمارات والخليج، والسعي لتعزيز شراكاتنا الاستراتيجية مع مختلف الجهات ودعم المنطقة في مسيرتها التنموية نحو التميز والازدهار».
المقاولات
أمانة (Construct) فهي تشمل شركة أمانة للمقاولات و«أمانة لوقود الطيران»، والتي ترتكز على تاريخ أمانة العريق وإرثها الممتد لـ 30 عاماً في مجال الانشاءات الصناعية.
منذ تأسيسها في العام 1993، عملت مجموعة أمانة على بناء أكثر من 1500 مبنى في المنطقة، لمجموعة واسعة من العملاء تشمل مجموعة أبوظبي للموانئ وشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك)، وشركة المراعي، وأمازون، وكوكا كولا، ودي اتش إل وطيران الإمارات ومنطقة جبل علي الحرة وكيزاد، ومجموعة لاندمارك (Landmark)، ومجموعة الفطيم العقارية، وشركة مارس ونستله ونون ويونيليفر.
التصنيع
أمانة (Manufacture) تسهم في الاستفادة من التحولات المتوقعة إلى التصنيع الإنشائي من خلال شركتي أمانة وهما: «دوبوكس» و«دوبود».
لقد ساهمت هاتان الشركتان بتسليم أكثر من 130000 متر مربع من البناء باستخدام الإنشاءات بالمجسمات الجاهزة، والتي استفادت منها مجموعة من أبرز العملاء مثل: أدنوك وإعمار وشركة القدية للاستثمار وشركة البحر الأحمر للتطوير والوصل العقارية وغيرها.
وقعت دوبوكس، التابعة لمجموعة أمانة، خلال السنتين الماضيتين، عقوداً لأبرز المشاريع في المملكة العربية السعودية مع كل من شركة القدية للاستثمار وشركة البحر الأحمر للتطوير، لتحويل 85٪ من إتمام المشاريع للبناء داخل المصنع. وشركة «دوبوكس» هي متخصصة في الجيل التالي من مفهوم البناء خارج الموقع من خلال البناء بالمجسمات الجاهزة التي تسهم في زيادة مستويات الأمان والحد من المخلفات بنسبة تصل إلى 30 في المائة وهي أرقام مسجلة وليست افتراضية. كما تمتاز هذه المجسمات بسهولة نقلها بعد الانتهاء منها، لتمكين العملاء من التحول والانتقال لمواكبة متطلبات السوق.
الاستدامة
أمانة (Enhance) تدعم أجندة الاستدامة في المنطقة ومساعدة الشركات على تحقيق طموحاتها الخضراء من خلال العلامتين التابعتين للمجموعة وهما «أمانة للطاقة الشمسية» و«أمانة لتوفير الطاقة».
وفي هذا الإطار أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجية 2050 التي تهدف للوصول إلى صفر من الانبعاثات الكربونية، وكذلك الحال مع المملكة العربية السعودية والبحرين لعام 2060.
تتماشى تطلعات أمانة في مجال الاستدامة مع المبادرات الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي التي ترتكز على أجندة مصادر الطاقة المتجددة مثل الأجندة الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة 2015-2030 ورؤية 2021 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما ساعدت أمانة العملاء على إنتاج 80 مليون كيلوواط في الساعة من الطاقة الشمسية، ما يكفي لتشغيل نحو 3239 منزلًا لمدة عام واحد، ما ساهم في توفير 18.25 مليون درهم من تكاليف الطاقة، والحفاظ على 200 ألف شجرة منذ 2018.
عملت أمانة على إنشاء مجموعة واسعة من المباني الصناعية ومحطات الطاقة الشمسية بلغ إجمالي مساحتها 500 ألف متر مربع سنوياً، وكانت من أوائل الشركات المعتمدة من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي لتقديم خدمات تركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية في مطلع العام 2015، لاسيما اعتمادها رسمياً كـ «خبير الطاقة الشمسية الكهروضوئية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"