عادي
خطة هادفة لتعزيز جهود المجتمع الرياضي التربوي

اتحاد الكرة يبرم اتفاقيات تعاون مع 3 وزارات

00:19 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال توقيع الاتفاقيات بحضور راشد بن حميد بحضور نورة الكعبي وحصة بوحميد والمسؤولين

أبرم اتحاد كرة القدم، في إطار التعاون المشترك مع المؤسسات واللجان الحكومية، اتفاقيات تعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة والشباب، ووزارة تنمية المجتمع، وذلك ضمن مساعي الاتحاد، ولجنة الشؤون المجتمعية، لتوطيد أواصر التعاون مع الوزارات والجهات الرسمية، من أجل خدمة منتسبي لعبة كرة القدم، ودعمهم بكل السبل المتاحة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد كرة القدم، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وحصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع.

شهد مراسم التوقيع إبراهيم الحمادي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة الشؤون المجتمعية، وسيف المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومحمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، والدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، ومبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة والشباب، وموزة إبراهيم الأكرف وكيل وزارة تنمية المجتمع.

ورحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي، خلال مراسم احتفالية التوقيع، بالوزراء والحضور الكريم، مؤكداً أن توقيع الاتفاقيات الثلاث يبشر بمستقبل زاهر ومتطور للكرة الإماراتية، وقال: «اتفاقيات الاتحاد، مع وزارات التربية والتعليم والثقافة والشباب وتنمية المجتمع، تنطوي على أهمية كبيرة في تحسين الطابع الاجتماعي والتربوي لدى منتسبي لعبة كرة القدم في الإمارات، ونأمل أن تحقق الجهود المشتركة من أجل مجتمع رياضي تربوي».

وتتماشى الاتفاقية بين الاتحاد والوزارات الثلاث، مع مبادئ الخطة الاستراتيجية 2038، التي أطلقها اتحاد الكرة، وتهدف لإشراك مختلف الجهات والمؤسسات في أدوار تهدف لزيادة الممارسين لكرة القدم، وتطوير مستويات اللاعبين فنياً وتعليمياً واجتماعياً وتثقيفياً.

وتضمنت بنود تلك الاتفاقيات، وضع أسس جديدة للانطلاق نحو آفاق أرحب في مجالات التعاون، التي تعزز اندماج الشباب والطلبة وأفراد المجتمع، في لعبة كرة القدم، حيث سيكون الاتفاق مع كل وزارة من الوزارات الثلاث متعلقاً بوضع إطار عمل مشترك، يمكن الطرفين من بدء التعاون الرياضي، وفقاً لاختصاصات كل جهة، بهدف تحقيق جودة الحياة الصحية، تحت مظلة «الرياضة للجميع».

وتستهدف الاتفاقية مع وزارة التربية والتعليم عدداً من الطلبة والطالبات، بمشاركة الفرق الفنية من الجانبين، وتضمنت عدة محاور شملت: تبادل المعلومات والمعرفة، تأهيل الكوادر الفنية والمهنية والإدارية، وتنظيم الندوات والمؤتمرات.

ونصت الاتفاقية التي وقعت مع وزارة الثقافة والشباب على التعاون المشترك في الخدمات الخاصة بالمحتوى الإعلامي الرياضي، من خلال مكتب تنظيم الإعلام، بالإضافة لخدمات عمل الإعلاميين الرياضيين المختصين بكرة القدم، وحصرهم في قاعدة بيانات مشتركة.

في المقابل، هدفت اتفاقية التعاون المشترك لاتحاد الكرة مع وزارة تنمية المجتمع، إلى تبادل المعلومات والمعرفة، والتعاون المشترك في الندوات والمؤتمرات ذات الصلة بالمبادرات المجتمعية، والمشاركة بإعداد العروض التقديمية والمنشورات والمواد التسويقية، والمواد الداعمة لبرامج تنمية المجتمع.

وعبرت نورة بنت محمد الكعبي عن سعادتها بالتواجد ضمن ضيوف اتفاقيات التعاون بين اتحاد الكرة والوزارات والمؤسسات الحكومية، في إطار دعم المبادرات الخلاقة نحو خدمة المجتمع الإماراتي ككل، وقطاع الشباب والرياضة بشكل خاص.

وثمنت حصة بنت عيسى بوحميد، تعاون الوزارة مع اتحاد الكرة والمؤسسات الأخرى، وقالت: سعداء باستمرار الشراكة مع اتحاد الكرة، التي تهدف لنشر الوعي المجتمعي، وتعزيز أواصر المودة والصداقة بين جميع أفراد المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"