عادي

اتفاقية لتجربة حافلة كهربائية صديقة للبيئة في دبي

02:48 صباحا
قراءة دقيقتين
الجانبان يوقعان مذكرة التفاهم

دبي: «الخليج»

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية مع مجموعة بص تيك الأسترالية، بهدف تجربة تشغيل حافلة كهربائية صديقة للبيئة خالية من الانبعاثات، لمعرفة مدى قابلية استخدامها في الظروف المناخية لإمارة دبي.

تشمل التجربة تقنيات مبتكرة لتعزيز خدمة العملاء، لضمان عمل الحافلة بوصفها أصلاً ذكياً متكاملاً مع نظام النقل الجماعي البيئي في دبي، كما ستقيس التجربة فوائد وأداء الحافلة، وستسعى للحصول على ملاحظات السائق والعملاء.

وقّع الاتفاقية عن الهيئة أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، في حين وقّعها عن مجموعة «بص تيك» الأسترالية دان ماركس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بص تيك».

وقال أحمد هاشم بهروزيان: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتكون أولى الاتفاقيات التي تشملها مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الطرق والمواصلات، وإدارة النقل والطرق الرئيسية التابعة لحكومة كوينزلاند في أستراليا، تعزيزاً لمستوى التعاون بين الطرفين».

وأضاف: «تحرص الهيئة على زيادة عدد المركبات الكهربائية والهجينة في أساطيلها، وتحسين كفاءة المرافق، وإنارة الطرق، وتقليل النفايات، فضلاً عن تعديل مباني هيئة الطرق والمواصلات لتحقيق أنشطة خالية تماماً من الانبعاثات الكربونية ضمن خطة دبي للتنمية المستدامة بحلول عام 2050».

من جانبه عبر دان ماركس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بص تيك» عن فخره بالعمل والتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على تجربة الحافلة الكهربائية انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقّعة بين الهيئة وإدارة النقل والطرق الرئيسية التابعة لحكومة ولاية كوينزلاند الأسترالية.

وقال: «تتطلع مجموعة «بص تيك» إلى تعزيز التعاون بين حكومة كوينزلاند ودبي، نحو تسهيل إدخال حافلات صديقة للبيئة خالية من الانبعاثات إلى أسطول الحافلات في دبي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"