عادي

الإمارات تستضيف مؤتمر «ويكي عربية» للمرة الأولى

14:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
WikiArabia Logo
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة مستخدمي ويكيميديا الإمارات عن استضافتها للنسخة السادسة من مؤتمر «ويكي عربية»، في الفترة بين 28 و30 أكتوبر/ تشرين الأول 2022؛ لتكون هذه النسخة هي الأولى في الإمارات ومنطقة الخليج العربي.
ويوفر المؤتمر منصة لمجتمع ويكيميديا العربي، تسمح لهم بالتواصل وتبادل الأفكار والآراء والخبرات في إطار جلسات وورش متنوعة؛ مما يحفز تطوير وتصميم الاستراتيجيات التي تخص المجتمع العربي، ويسهم في بناء مجتمع مستدام ومتفاعل مع مشاريع ويكيميديا. كما يعمل المؤتمر كحافز لجسر الهوة في المحتوى والمضمون المتاح على منصة ويكيبيديا العربية.
وأعربت أحلام بلوكي، مديرة مجموعة مستخدمي ويكيميديا الإمارات، عن سعادتها قائلة: «إن الإمارات هي واحدة من الدول الرائدة في مجال تطوير البيانات الرقمية؛ مما يجعل استضافة مؤتمر ويكي عربية، أهم فعالية سنوية في مجتمع ويكيميديا، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح لتسليط الضوء على أهمية إتاحة البيانات والمعلومات الحرة على الإنترنت. منذ انطلاقها عام 2021، ركزت مجموعة مستخدمي ويكيميديا الإمارات على هدف واحد ألا وهو زيادة عدد الصفحات حول الأدب على منصة ويكيبيديا؛ نجحت المجموعة في تعزيز محتوى الأدب وزيادته بنسبة 500%. هذه الجهود إضافة إلى برامج التعليم والتوعية التي نقدمها، يجعل مجموعتنا مؤهلة للحصول على منحة من مؤسسة ويكيميديا واستضافة المؤتمر. تفخر مجموعة مستخدمي ويكيميديا الإمارات، في غضون عامين من انطلاقها، بالعمل على تنسيق واستضافة المؤتمر للمرة الأولى في المنطقة ونتطلع قدماً للعمل مع مختلف مستخدمي المجموعات العربية على توحيد وتعزيز جهودنا على المستوى الدولي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"