عادي

«الشارقة الخيرية» تفحص 2500 رأس أضحية داخل الدولة

17:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة:«الخليج»
بدأت فرق «جمعية الشارقة الخيرية» بفحص أعداد الأضاحي المقدرة بنحو 2500 أضحية داخل الدولة، للتأكد من سلامتها وخلوّها من العيوب التي تحول دون إجازتها شرعاً للأضحية.
وقال خليل إبراهيم الحاج، رئيس لجنة الفحص: إن عملية الفحص تأتي أول استعدادات الجمعية لحملة الأضاحي، حيث نفحص الأغنام المقرر ذبحها، للتأكد من مطابقتها لضوابط الشريعة الإسلامية، وضمان خلوّها من الأمراض والعيوب التي قد تحول شرعاً دون ذبحها أضحيةً. موضحاً تكليف عدد من أهل الخبرة في تربية المواشي، فحص جميع الأضاحي، عبر لجنة فرعية منبثقة عن اللجنة العليا للحملة تسمى «لجنة الفحص»، وعقب عملية الفحص، تكون كل الأغنام جاهزة للذبح، خلال أيام العيد، ومن ثم توزيعها على الفئات المستفيدة المسجلة بكشوف الجمعية.
وأوضح الحاج، أن الجمعية حرصت على التأكيد على العاملين بلجان الحملة على الالتزام بكل التدابير الاحترازية بما يضمن سلامة الجميع. داعياً الراغبين في تنفيذ شعيرة الأضحية، بتفويض الجمعية عنهم في ذبح أضاحيهم وتوزيعها، بتسليم قيمة الأضحية للجمعية، عبر وسائل التبرع المتاحة وتتعهد الجمعية بإيصالها لمستحقيها من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود في الوقت المحدد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"