عادي

باليرمو يتطلع إلى «سيري أ» بعد انضمامه إلى مجموعة «سيتي»

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
نادي باليرمو مقبل على حقبة جديدة بآمال العودة للدوري الإيطالي

يسعى نادي باليرمو للعودة إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعدما استحوذ عليه صندوق مجموعة «سيتي» الاستثماري لكرة القدم، ليصبح الفريق رقم 12 في المجموعة العالمية المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويملك صندوق مجموعة سيتي لكرة القدم، وهو صندوق إماراتي، سيطرة كاملة أو جزئية على 11 نادياً (قبل باليرمو)، بحسب موقعه على شبكة الإنترنت، بينها مانشستر سيتي وتروا الفرنسي وجيرونا الإسباني ولوميل البلجيكي ونيويورك سيتي الأمريكي وملبورن سيتي الأسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني وسيتشوان جيونيو الصيني.

وأعلن نادي صقلية الذي صعد إلى دوري الدرجة الثانية من خلال الملحق الفاصل الموسم الماضي، أن صندوق «سيتي» استحوذ على «الحصة الغالبة» من دون تحديد أي تفاصيل أخرى.

وأشارت تقارير إلى أن الصفقة التي تم إبرامها تشمل 80% من باليرمو، فيما احتفظ بالحصة الباقية المالك السابق داريو ميري الذي سيستمر في منصبه كرئيس للنادي، بعدما أشرف عليه في صعودين، إثر توليه المنصب في عام 2019.

وأُعلن عن عملية الاستحواذ على باليرمو صباح الاثنين في باليرمو، حيث قال ميري والرئيس التنفيذي لصندوق «سيتي» فيران سوريانو إن هدفهما هو أن يكون النادي ممثلاً للجزيرة في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا.

وقال سوريانو لصحفيين «فكرتنا هي تكوين فريق يكون مستقراً أولاً في دوري الدرجة الثانية ويمكنه بعد ذلك الترقّي».

وأضاف أن الصندوق الاستثماري لم يتخذ قراراً حيال أي خطط بشأن الانتقال أو إعادة تطوير ملعب رينزو باربيرا المملوك للمدينة.

وأكد ميري في غضون ذلك، أن باليرمو سيستمر في خططه لمجمع تدريبي جديد في بلدة توريتا في الجبال المطلة على باليرمو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"