عادي

برشلونة يبرم أول صفقتين ويطمح لإستعادة أمجاده

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين

انتقل لاعب الوسط الدولي العاجي فرانك كيسييه الاثنين بشكل رسمي إلى برشلونة الإسباني بعقد حرّ حتى صيف 2026، وفق ما أفاد النادي الكاتالوني الذي حصل عليه من دون مقابل نتيجة انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي، كما أعلن تعاقده بشروط مماثلة مع المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن.

في ما يخص الصفقة الأولى، قال وصيف بطل الدوري الإسباني للموسم الماضي في بيان «توصل نادي برشلونة وفرانك يانيك كيسييه الى اتفاق بشأن انضمام اللاعب لبرشلونة عقب انتهاء عقده مع ميلان»، مضيفاً «سيوقع اللاعب عقداً حتى 30 يونيو 2026 وستحدّد قيمة البند الجزائي لبيعه ب500 مليون يورو».

وكانت صفقة انضمام العاجي الى فريق المدرب تشافي هرنانديس محسومة منذ مارس الماضي، بعدما أجرى الفحص الطبي الروتيني في لوغانو السويسرية.

ودافع ابن ال25 عاماً عن ألوان ميلان منذ موسم 2017-2018، أولاً على سبيل الإعارة من المنافس المحلي أتالانتا ثم بعقد نهائي اعتباراً من 2019.

وخاض العاجي 223 مباراة بقميص الفريق اللومباردي الذي توج الموسم المنصرم بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، مسجلاً 37 هدفاً مع 16 تمريرة حاسمة.

وفي مارس الماضي، أفاد الصحافي الإيطالي الموثوق بمعلوماته جانلوكا دي مارتسيو بأن برشلونة وكيسييه توصلا إلى اتفاق يقضي بانتقال الأخير إلى «كامب نو» مقابل راتب سنوي قدر ب6.5 مليون يورو.

وفي الانتقال الثاني، وصل كريستنسن من نادي تشيلسي الإنجليزي بعقد حرّ لأربع سنوات وببند جزائي أيضاً يبلغ 500 مليون يورو.

وخاض كريستنسن (26 عاماً) 161 مباراة مع النادي اللندني منذ 2014 في ملعب ستامفورد بريدج.

ولم يلعب مع فريق غرب لندن منذ منتصف مايو الماضي، عندما طلب من مدربه الألماني توماس توخل سحب اسمه من التشكيلة في صبيحة نهائي كأس إنجلترا ضد ليفربول التي خسرها فريقه بركلات الترجيح.

وبعد بداية كارثية للموسم، عاد برشلونة من بعيد ونجح في شق طريقه إلى وصافة الدوري خلف غريمه ريال مدريد المتوج باللقب.

لكنه في الموسم المقبل يتطلع لإستعادة أمجاده كما أكد رئيسه خوان لابورتا.

وقال لابورتا إنه يريد «استعادة الهدوء والفوز بالسداسية»، في إشارة للحظات التي عاشها في ولايته الأولى كرئيس للبلاوجرانا.

وتابع لابورتا في تصريحات صحفية: «سنعيش ذلك مرة أخرى. أريد أن أُعيد برشلونة كمرجع عالمي في عالم كرة القدم. بالمشاريع التي تساعد على تدويل النادي، سنحقق ذلك».

وبسؤاله عما إذا كان من الممكن قدوم الثلاثي البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي جوليس كوندي، والبرتغالي بيرناردو سيلفا للفريق الكتالوني هذا الصيف، فضّل لابورتا «عدم ذكر أسماء»، حيث أشار إلى أنه «سيكون من الخطأ إرسال رسائل إلى السوق»، لكنه أضاف أنه «يتم العمل على أن نمتلك فريقاً أكثر تنافسية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"