عادي

«بريد الإمارات» و«Hub71» تتعاونان لتعزيز التحول الرقمي في الخدمات اللوجستية

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
************
أبرمت «مجموعة بريد الإمارات»، شراكة استراتيجية جديدة مع «Hub71»، بهدف تزويد الشركات التكنولوجية الناشئة في أبوظبي بفرص أكبر للتعاون مع «مجموعة بريد الإمارات»، وتوظيف أحدث تكنولوجيات الجيل المقبل في سبيل الارتقاء بقطاع الخدمات اللوجستية في الدولة.
وتستهدف الشراكة التركيز على تعزيز التعاون والتواصل بين «مجموعة بريد الإمارات» والشركات الناشئة في«Hub71»، للاستفادة من حلول التكنولوجيا والارتقاء بمستوى كفاءة وإنتاجية قطاع الخدمات اللوجستية. وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم «مجموعة بريد الإمارات» بتوفير الإرشاد لمؤسسي الشركات الناشئة، فضلاً عن تقديم الدعم اللازم لتطوير تطبيقات ريادية جديدة. وستتاح للشركات الناشئة المدعومة من «مجموعة بريد الإمارات» الفرصة كي تصبح جزءاً فعّالاً في مجتمع «Hub71» الحيوي. بدعم من حكومة أبوظبي وشركة مبادلة للاستثمار، تسعى «Hub71»إلى تعزيز نمو مجتمعها من الشركات الناشئة التكنولوجية، والمستثمرين، والمؤسسات الحكومية، والشركاء التجاريين، وذلك لخلق بيئة متكاملة، لضمان توافر فرص استثمارية وأنشطة تجارية وحوافز من القطاعات العامة والخاصة. وتسعى إلى تمكين مؤسسي وأصحاب الشركات الناشئة للنهوض بشركاتهم في مختلف القطاعات.
مركز عالمي
قال محمد الشرفاء، رئيس مجلس إدارة«Hub71»: «تمكنت أبوظبي من ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للابتكار والخدمات اللوجستية، مدعومةً بمنظومة أعمال متكاملة وشراكات متينة. وتهدف اتفاقية الشراكة بين«Hub71»ومجموعة بريد الإمارات إلى تعزيز عملية تحول قطاع الخدمات اللوجستية، وإتاحة الفرصة للشركات الناشئة للتعاون مع روّاد القطاع، بما يسهم في نمو الأعمال والمنافع المتبادلة».
تحول رقمي
بدوره،، قال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس مجلس إدارة «مجموعة بريد الإمارات»: «تعكس الشراكة بين مجموعة بريد الإمارات و«Hub71»الرؤية المشتركة الرامية لتطوير واحتضان الشركات التكنولوجية الناشئة في دولة الإمارات، وذلك تقديراً لدورها المحوري في تسريع عملية تحوّل قطاع الخدمات اللوجستية نحو العالم الرقمي. وتؤكد هذه الشراكة التزام الطرفين في دفع عجلة النمو في إمارة أبوظبي عبر الاستثمار في المشاريع، والابتكارات، والقوى العاملة. ونتطلّع إلى المشاركة في برامج«Hub71»والتي تتماشى مع أهداف وقيم المجموعة».
وتستكشف «مجموعة بريد الإمارات» فرص المشاركة في برامج«Hub71» كبرنامج تحديات الشركاء السنوي The Outliers، الذي يتيح للشركات الناشئة حول العالم التعاون مع أبرز المؤسسات والهيئات الحكومية في أبوظبي لمعالجة التحديات التشغيلية التي تواجهها، إلى جانب المشاركة في المبادرات التي تطلقها المجموعة. ويعتزم الطرفان تعزيز منصات نقل المعرفة والارتقاء بمهارات ومستوى كفاءة روّاد الأعمال في «Hub71».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"