عادي

تعرف إلى متطلبات السفر إلى المملكة المتحدة هذا الصيف

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

لم يعد هناك أي قيود للدخول خاصة ب «كوفيد‑19» للسفر إلى المملكة المتحدة. وهذا يشمل متطلبات الاختبار والتطعيم والحجر الصحي واستمارات الدخول.

وبحسب الموقع الشبكي لطيران الإمارات، «تعمل الحكومة على رفع القيود المحلية التي ما زالت قيد التنفيذ في إنجلترا. لا تزال هناك خطوات يمكنكم اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بفيروس كوفيد‑19 وانتشاره».

ولا يتعين عليكم ارتداء كمامات في إنجلترا، إلا أنه يجب عليكم ارتداء قطعة قماش أو كمامة طبية في جميع أنحاء مطار دبي الدولي، أثناء الصعود إلى الطائرة، وطوال رحلتكم، وأثناء مغادرتكم الطائرة.

وقبل السفر من المملكة المتحدة، تحقق من قواعد السفر إلى دبي أو منها أو المرور عبرها من بلدك الأصلي.

اقرأ المزيد: https://www.emirates.com/lb/arabic/help/covid-19/dubai-travel-requireme…

وقد يظل إثبات التطعيم مطلوباً للسفر إلى الخارج من المملكة المتحدة، اعتماداً على متطلبات الدخول في البلد الذي ستزورونه. ينصح المسافرون بإحضار إثبات التطعيم معهم عند السفر.

لا يتعين عليكم ارتداء كمامات في إنجلترا، إلا أنه يجب عليكم ارتداء قطعة قماش أو كمامة طبية في جميع أنحاء مطار دبي الدولي، أثناء الصعود إلى الطائرة، وطوال رحلتكم، وأثناء مغادرتكم الطائرة.

السفر إلى دبي ومنها

قبل التخطيط لرحلتكم إلى المملكة المتحدة، يجب عليكم التحقق من قواعد العبور عبر دبي من البلدان التي قمتم بزيارتها. إذا كنتم تسافرون بين دول تفرض قواعد مختلفة، يتعين عليكم اتباع أكثر المتطلبات تقييداً.

ويعني ذلك أن القواعد التي لم يصدر بها تكليف من قِبل حكومة المملكة المتحدة للدخول قد تنطبق بالتالي على رحلتكم. يمكن أن يشمل ذلك ما يلي:

-قد لا يُسمح للمسافرين الذين كانوا في بلدان معينة أو عبروا فيها بالدخول إلى دبي أو العبور فيها.

-قد يُطلب من المسافرين العابرين في دبي من دول معينة تقديم شهادة نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) سلبية سارية ل كوفيد‑19 لاختبار يتم إجراؤه في مرفق معتمد في غضون عدد محدد من الساعات قبل المغادرة من نقطة المغادرة بغض النظر عن حالة التطعيم. يمكن أن يشمل ذلك أيضاً اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) ثانٍ يتم إجراؤه في مطار المغادرة قبل ساعات قليلة فقط من المغادرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"