عادي
بتوجيهات سلطان.. واعتمدها المجلس التنفيذي

370 مليوناً لـ 519 مستفيداً من الدعم السـكني بالشارقة

16:02 مساء
قراءة 3 دقائق
سلطان بن محمد القاسمي

ثمّن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل، ليصبح برنامجاً متكاملاً بمبلغ 28 مليار درهم، ما يدعم الاستقرار الاجتماعي، ويوفّر الحياة الكريمة لأبناء الوطن.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الذي عقد صباح الثلاثاء، في مكتب سموّ الحاكم.

أشاد المجلس بشمولية محاور برنامج الدعم الاجتماعي، التي تعكس حرص صاحب السموّ رئيس الدولة، على دعم الأسرة الإماراتية ومساعدتها، وتوفير ما يلزمها لتحقيق الاستقرار والعيش برفاه وطمأنينة.
وناقش المجلس، ضمن خططه المستمرة، فيما يخص وضع السياسات العامة للإمارة، والعمل على تنفيذها مع الدوائر والهيئات الحكومية، وتطوير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات، عدداً من الموضوعات المهمة المعنية بتطوير مختلف القطاعات والأنظمة.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير الاستقرار الأسري والمسكن الملائم للأسرة الإماراتية، اعتمد المجلس الدفعة الثانية لعام 2022، للمستفيدين من الدعم السكني وضمت 519 مستفيداً، بمبلغ إجمالي يصل إلى أكثر من 370 مليون درهم.
شملت الدفعة الجديدة مختلف المستفيدين من القروض والمنح في إمارة الشارقة، وتنوعت أغراض المساعدة، من أجل البناء الجديد والاستكمال والإضافة والصيانة، والحصول على مسكن حكومي ووحدة سكنية مصغرة.
وبلغت قيمة الدعم السكني، منذ سنة 2012 حتى الآن 7 مليارات و806 ملايين درهم، استفاد منها أكثر من 10 آلاف مستفيد في مدن إمارة الشارقة ومناطقها.

1

واعتمد المجلس قائمة المُعفَين من سداد القروض السكنية، وبلغت قيمة الإعفاء من سداد القروض السكنية لسنة 2022، 25 مليوناً و600 ألف درهم، للحالات التي تنطبق عليها شروط الإعفاء ممّن انخفض دخلهم الشهري بصفة دائمة، عن السقف المحدد.
وأصدر المجلس القرار رقم «21» لسنة 2022، بمبادرة المخيم الصيفي «صيفكم أحلى».
ونصّ القرار على أن المبادرة ترمي إلى تحقيق أهداف عدة، تشمل شغل أوقات الفراغ لدى الأطفال، بإقامة مخيّمات تنشيطية وترفيهية دورية، وتنمية مهارات الأطفال، ورفع المستوى المعرفي لديهم، ضمن طابع ترفيهي وتوعوي، إلى جانب تعزيز الجانب البدني والصحي للأطفال والمشاركين بفعاليات المبادرة.
وتضمن القرار عدداً من المواد القانونية عن شروط الانضمام إلى المبادرة، والالتزامات المترتبة عليها.. وغيرها.
واطلع المجلس على تقرير مفصّل عن النموذج الرعوي في إمارة الشارقة، الذي اعتمده صاحب السموّ حاكم الشارقة، وخطط تنفيذ المراعي، وما ستتضمنه من مرافق وخدمات.
وضم التقرير مكوّنات مشروع «مرعى النزهة» في منطقة المدام وتشمل العزب الأولية والمستقبلية، والمناطق الرعوية، وتجمعات السقي ومناطق الزراعة المسيّجة، ومجمع الإدارة والخدمات والواحة، والاستراحة الشتوية لمربي الحلال وحديقة الحياة البدوية.
واطلع المجلس، كذلك، على ردّ القيادة العامة لشرطة الشارقة، على توصيات المجلس الاستشاري، عن مناقشة سياسة القيادة العامة وضمت مجموعة من التوصيات تعكس مشاركة المجتمع عبر المجلس، في اتخاذ القرار ورفع التوصيات التي تطوّر العمل الحكومي وتوفّر أفضل الخدمات.
وتضمن الردّ المقترحات الجاري العمل عليها من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وتضعها ضمن خططها السنوية، فضلاً عن الموافقة على تنفيذ عدد من التوصيات بالتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"