عادي

«تيك توك» تحذف 102 مليون فيديو

17:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أصدرت «تيك توك»، منصة الفيديوهات القصيرة العالمية، «تقرير تنفيذ إرشادات المجتمع»، الذي يلقي الضوء على حجم وطبيعة المحتوى والحسابات المخالفة، المزالة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، في إطار حرص المنصة على إصدار التقارير ربع السنوية لإضفاء الشفافية على الإجراءات التي تتخذها للمساعدة في الحفاظ على المنصة آمنة ومرحبة وممتعة لمجتمعها العالمي.
وكشفت المنصة من خلاله عن المناطق الثلاثين التي تضم أكبر عدد من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها، والتي تمثل ما يقرب من 80٪ من إجمالي الفيديوهات المحذوفة، كما أشارت إلى مخططات جديدة لنشاط الحسابات المزيفة والمشاركات المزيفة.
وكشف التقرير الجديد أنه تمت إزالة 102 مليون مقطع فيديو مخالف خلال الربع الأول من عام 2022، وهو ما يمثل حوالي 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تمّ تحميلها. وإزالة 34.72 مليون مقطع فيديو تلقائياً، بينما تمت استعادة أكثر من 5.025 مليون مقطع فيديو.
تعليقاً على هذا التقرير قالت فرح طوقان، رئيسة قسم السياسات العامة بـ«تيك توك» شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وباكستان: «هدفنا في «تيك توك» هو بناء منصة ترفيهية آمنة تدعم المبدعين وتعزز المواهب الجديدة، والتقرير الأخير يعكس التزامنا المستمر برفاهية مجتمعنا، من خلال تعزيز وتحسين سياساتنا لتعزيز السلامة والأمن؛ إذ يتخذ مركز الشفافية الخاص بنا خطوة جديدة تجاه التزامنا بالشفافية والمساءلة بتقارير الشفافية الجديدة، التي تفند عمليات الإزالة حسب السياسة الفرعية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"