عادي

خطوات حجز تذاكر حضور كأس العالم 2022

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت المرحلة الثالثة من مراحل حجز تذاكر كأس العالم 2022 التي تستمر حتى 16 من أغسطس/ آب وتشمل حجز التذاكر والتسجيل على المنصة الخاصة بحجز أماكن الإقامة.

كيف تحجز تذاكر ؟

ويظهر الموقع الإلكتروني الخاص بالمرحلة الثالثة كافة تفاصيل الحجز للتذاكر ومكان الإقامة حيث يستطيع أي شخص الدخول إلى ذلك الموقع وبمجرد اختيار المشجع تذاكره ودفع قيمتها سيتأكد حصوله على التذاكر في البداية.

حجز مكان الإقامة

بعد تأكيد الحصول على تذكرة يتوجب على حامليها من خارج دولة قطر المبادرة بحجز أماكن للإقامة.

حيث تقدم المنصة مجموعة متنوعة من الخيارات المميزة، تشمل الفنادق العائمة، وقرى المشجعين والشقق السكنية إضافة إلى الفنادق من فئة 2-5 نجوم، وبأسعار تناسب الجميع، وتبدأ من 80 دولاراً للغرفة المزدوجة/ ليلة واحدة.

بطاقة «هيّا»

ويلزَم جميع المسجلين للحصول على تذاكر حضور كأس العالم تقديم طلباتهم للحصول أيضاً على بطاقة «هيّا» الإلزامية.

وهذه بطاقة تسمح لحاملي التذاكر بالدخول إلى الاستاد، كما تُعد تصريح دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من الخارج، وتقدم لجميع المشجعين العديد من المزايا من بينها استخدام وسائل النقل العام بالمجان في أيام المباريات.

شراء التذاكر وحضور المباريات

يستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة. ويستطيع المشجع حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال دور المجموعات، وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات، كما يحق لذوي الإعاقة، ومحدودي القدرة على الحركة الحصول على تذاكر ذوي الإعاقة.

نظام الانتظار للتذاكر

وأوضح المنظمون أنه في حال تزايد الطلب على التذاكر؛ سيجري اتباع نظام الانتظار على الموقع الإلكتروني، وقد دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم إلى تجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة.

بدء رحلة السفر

وتتاح لحاملي تذاكر المباريات من خارج قطر امكانية البدء في رحلتهم لحضور المونديال المرتقب من خلال تقديم رقم طلب التذاكر لحجز أماكن إقامتهم عبر البوابة الرسمية المخصصة لذلك.

والجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم قطر 2022 هي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، وتنطلق منافستها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتختتم بالمباراة النهائية في استاد لوسيل، الذي يتسع ل80 ألف مشجع، يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"