عادي

طلبة الإمارات يحصدون المراكز الأولى في 4 مجالات للروبوت

تنافسوا مع 117 فريقاً في البطولة العربية
14:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
محمد إبراهيم
حقق طلبة الإمارات مراكز متقدمة في «البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي» في دورتها الثالثة عشرة، التي انعقدت في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، من 1 إلى 4 يوليو الجاري، إذ حصد فريق الإمارات المراكز الأولى في أربعة سباقات، بعد أن تنافس مع 117 فريقاً يمثلون 12 دولة عربية.
في وقت أسندت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، مهمة المشاركة في البطولة إلى منتخب الروبوت والتكنولوجيا المتقدمة، برئاسة أمينة حسن المعمري، رئيسة قسم مهارات المستقبل، وضم أيمن النجار «إخصائياً»، وعبد العزيز صالح أبو فرج، إداري برامج إثراء، وثلاثة معلمين و11 طالباً من خمس مدارس حكومية في إمارتي الشارقة وعجمان.
وبحسب نتائج البطولة التي اطلعت عليها«الخليج»، فاز منتخب الروبوت والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، بالمركزين الثاني والثالث في الابتكار، والمركز الثاني بتجميع الكرات. وحصل على جائزة أفضل تصميم ابتكاري للروبوت.
واشتملت قائمة الفائزين على الفريق الطلابي الذي ضمّ سالم المخمري، وعبد الرحمن البلوشي، من الصف الحادي عشر، وعبدالله المازمي، من الصف التاسع، من مدرسة الراشدية إمارة عجمان، وفاز بالمركز الثاني في تجميع الكرات.
وفازت بالمركز الثالث المدارس في الابتكار «المجد النموذجية، ومدرسة واسط الثانوية بنات، والمدرسة الثانوية النموذجية بإمارة الشارقة»، وضمت الطلبة أحمد الجسمي في الصف الحادي عشر، ومصطفى الجسمي، وسيف حسن إبراهيم، من الصف التاسع، وموزة عيسى المزروعي من الصف الثاني عشر.
وفاز الفريق الطلابي الذي ضم سالم الجابري، وراشد الجابري، من الصف الثامن، وحميد الحوسني، وحسن الحوسني، من الصف السابع من مدرسة راشد بن حميد إمارة عجمان بأفضل تصميم روبوت ابتكاري في تتبع الخط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"