عادي

عبدالله السعيد يرد على قرار حجز أرصدته ويهدد الأهلي بإيقافه دولياً

01:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

تفاعلت قضية حجز البنوك المصرية على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد لاعب نادي براميدز، نفاذاً للحكم النهائي الصادر فى الدعوى التحكيمية من مركز التسوية والتحكيم الرياضي لصالح النادي الأهلي، وفاء لمبلغ مليوني دولارأمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

وكان النادي الأهلي المصري قد كلف المستشار القانوني للنادي محمد عثمان باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، الذى تحايل على تعاقده مع الأهلي المصري وأهلي جدة، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة مليوني دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

ويجيز الحكم الصادر لصالح النادي الأهلي الحجز على أموال عبد الله السعيد لدى الغير، بالإضافة إلى أي أموال سائلة أو منقولة أو عقارية حتى تمام الوفاء بالدين محل الحكم.

في المقابل، رد مصدر مقرب من عبد الله السعيد، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، على حجز النادي الأهلي على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب.

وقال المصدر: «المحكمة الرياضية الدولية، خاطبت النادي الأهلي، منذ أيام للاستفسار عن حقيقة الحجز على أرصدة اللاعب بقرار صادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ومنحت النادي أحقية الرد حتى اليوم الاثنين»

وأضاف: «بناء على رد الأهلي ستخاطب المحكمة الرياضة الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا)، لإيقاف الأهلي بسبب اللجوء للمحاكم المدنية أثناء نظر دعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية.

من جانبه، أكد هاني زهران، المحامي الخاص باللاعب: تقدمنا بدعوى لرفع الحجز بالإضافة إلى دعوى بطلان أمر التنفيذ ودعوى بعدم دستورية القرار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"