عادي
لدعم المدن الذكية وإنترنت الأشياء و«5G»

«لينوفو» و«اتصالات من e&» تطوران حل تسريع نشر شبكات جي فايف

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «لينوفو» و«اتصالات من e&»، عن تعاونهما لتصميم حل «5G Edge-in-a-box» الجديد الذي سيُمكّن النشر السريع لشبكات «5G» ضمن مجموعة واسعة من حالات استخدام حوسبة شبكة الحافة.
ومن المتوقع أن يغير «5G Edge-in-a-box» مسار عمل شركات الاتصالات ويمكّنها من نشر شبكات «5G» بسرعة لدعم الطلب على حالات الاستخدام الجديدة مثل المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والأحداث المؤقتة، والمواقع الخارجية، وشبكات الأمن العامة والخاصة، وغيرها. ويتيح الحل الجديد توصيل المواقع بشبكة «5G» سواء عبر الشبكات الخاصة أو عبر الشبكات المتكاملة لدى «اتصالات من e&» وذلك لتوفير حلول الاتصال عالية السرعة ضمن زمن استجابة منخفض وهو الأمر الذي يسهم في تشغيل الحلول والتقنيات الحديثة.
يتضمن حل الحوسبة «5G Edge» الذي تم تطويره بالتعاون بين «لينوفو»، و«كازا سيستمز»، و«نيرباي كومبيوتنج»، و«رد هات» الإمكانات الكاملة لشبكة النفاذ الراديوي الافتراضية (vRAN) والحوسبة متعددة الوصول (MEC) التي يمكن نشرها في مجموعة متنوعة من السيناريوهات منها: شبكات الهاتف المحمول غير العامة (NPM) وحتى تقنيات الحافة لدى شركة «اتصالات من e&» والسُحُب الهجينة.
وقال خالد السويدي، نائب رئيس الشبكات والمنصات الرقمية في «اتصالات من e&»: «استثمرت اتصالات في نشر شبكة الجيل الخامس 5G المتطورة في دولة الإمارات، وتهدف شراكتنا مع لينوفو وإنتل إلى تطوير حلول حوسبة متعددة الوصول تمتاز بمتانتها وسهولة نشرها، وستتيح الشراكة تقديم خدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء بما فيها الحوسبة ذات زمن الانتقال المنخفض والنطاق الواسع والأمن المعزز».
وقال علاء بواب، المدير العام لمجموعة حلول البنية التحتية لدى «لينوفو» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «نشهد اليوم زيادة هائلة في الطلب على حلول الحوسبة المتطورة لتلبية احتياجات السيناريوهات الجديدة مثل: أنظمة المدن الذكية وإنترنت الأشياء الصناعي وشبكات الكاميرا والأحداث المؤقتة والمواقع البعيدة مثل الأحداث الخارجية. ولطالما كان من الصعب على شركات الاتصالات توفير شبكات الاتصال الإضافية لتلبية هذه الاحتياجات، ما يتطلب الاستثمار في البنية التحتية وقدرات الشبكة. إلا أن حل 5G Edge-in-a-box سيتيح لنا توفير الاتصال السريع واستكمال النشر والإدارة بشكل مؤتمت، ما يجعل الاتصال بشبكات 5G أسرع وأسهل وأقل تكلفة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"