عادي
أكدت جاهزية المسلخ وحذرت من الذبح العشوائي

مدينة الذيد تُكثف الحملات التفتيشية على الأسواق استعداداً للعيد

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت بلدية مدينة الذيد عن انتهائها من كافة التجهيزات والتحضيرات المتعلقة باستقبال عيد الأضحى المبارك؛ حيث قامت بتجهيز مسلخ البلدية لتقديم خدمات الأضاحي خلال فترة العيد، وتكثيف العديد من الحملات والزيارات التفتيشية على مجمع الأسواق والمحال التجارية والمحامص والصالونات الرجالية والنسائية، للتأكد من التزامهم بالمعايير والشروط المطلوبة، وضمان تقديم أفضل وأرقى الخدمات لأهالي وزوار مدينة الذيد.

وأكد أحمد بن جاسم الطنيجي رئيس قسم الصحة، جاهزية البلدية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن مسلخ البلدية، أنهى استعداداته لاستقبال الجمهور؛ حيث يعمل بكامل قواه العاملة من كادر الأطباء البيطريين والقصابين والعمال الفنيين.

وقال: «تم إعداد خطة متكاملة وبرنامج عمل مكثف لتحقيق الرقابة الشاملة على الأسواق، خلال أيام العيد، ضمن مجموعة من الشروط البلدية والإجراءات الوقائية، والضوابط الصحية، التي تحرص من خلالها البلدية على ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع».

وأوضح أن المسلخ سيفتح أبوابه في اليوم الأول من بعد صلاة العيد وحتى الواحدة والنصف ظهراً وفي اليومين الثاني والثالث من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، وقد خصصت البلدية خيمة مظللة للأضاحي وصالة انتظار للجمهور لاستلام الذبائح، ووضع ضوابط تحدد كيفية الدخول إلى السوق والخروج من المسلخ لمنع التكدس والازدحام، فيما حذّر الطنيجي من ذبح الأضاحي عشوائياً خارج المسلخ، سواء في البيوت أو المزارع، مؤكدة أن هذه الممارسة السلبية، تؤدي إلى انتشار الكثير من الأمراض، وتلوث البيئة، مهيباً بأفراد المجتمع، عدم التعامل مع فئة القصابين الجائلين، والتوجه إلى المسلخ لذبح الأضاحي بالطرق الصحيحة.

وأردف: تم إعداد وتجهيز مصليات العيد لأداء صلاة العيد، إضافة إلى تزيين مداخل المدينة والشوارع العامة والدوارات، بهدف الابتهاج بعيد الأضحى المبارك، وإدخال البهجة والسرور على أهالي وزوار المدينة، وإضفاء منظر جمالي على مستوى المدينة.

وقال الطنيجي: إن البلدية في أتم الاستعداد لاستقبال الملاحظات أو الشكوى أو طلبات المساعدة الطارئة من الجمهور وذلك بالتواصل مع الرقم 993 أو 068828801 التابع لقسم العمليات أو خدمة مخاوي شما للفزعة على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"