مقال مدفوع
جديد الأسواق

مستشفى زليخة تنشر الوعي بسرطان عنق الرحم

12:57 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة
مستشفى زليخة - حملة التوعية بسرطان عنق الرحم

على مدى السنوات التسع الماضية، سعت مجموعة زليخة للرعاية الصحية إلى رفع مستوى الوعي حول الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والوقاية منه بين النساء في الإمارات العربية المتحدة، من خلال الفحوصات والتطعيمات المنتظمة. عندما تم إطلاق الحملة لأول مرة في عام 2014، أثبتت فعاليتها العالية حيث شاركت 282 امرأة في برنامج الفحص المجاني، وقد نما هذا بسرعة إلى 1،756 من الحاضرين الذين شاركوا في العرض خلال عام 2018. على مدار العامين إلى الثلاثة أعوام الماضية، انخفض عدد العروض إلى بضع مئات من الأشخاص يخضعون للفحص بسبب الوباء. مرة أخرى هذا العام، الحملة مفتوحة لمدة شهرين اعتبارًا من 30 يونيو 2022 مع إمكانية الوصول إلى الفحص المجاني في مرافق المستشفى في دبي والشارقة.

تم إطلاق الحملة من خلال حلقة نقاش في دبي تضمنت رؤى من أطباء المستشفيات وأصحاب الاتجاهات الداعمة للقضية. تحدثت في الندوة السيدة تينا شاغوري، مدربة العافية والناجية من سرطان الثدي، والدكتورة كرانتي جادهاف -أخصائية أمراض النساء، و د. سهى عبد الباقي، استشاري طب الأورام، والسيدة أراثي فيجايان -أخصائية نفسية إكلينيكية من مستشفى زليخة، والدكتورة شارون ميندوزا - أستاذ مساعد، كلية الأفق الجامعية، الشارقة والسيدة تشاندا لوكيندرا، الرئيس التنفيذي ومؤسس ليزوم .

وقالت زنوبيا شمس، الرئيسة المشاركة لمستشفى زليخة: "نحن حريصون دائمًا على دعم هدف الأمة المتمثل في توفير صحة أفضل للجميع ولعبنا دورًا مهمًا على مدار سنوات عديدة في الوقاية من السرطان في الإمارات العربية المتحدة. لا أحد يستحق أن يموت من سرطان عنق الرحم لأنه يمكن اكتشافه وعلاجه مبكرًا. دعونا نتعاون ونرفع هذا الوعي جنبًا إلى جنب مع تطعيم الفتيان والفتيات الصغار في الوقت المناسب. نود أن نرى العديد من النساء يتقدمن لإجراء الفحوصات المجانية هذا العام مرة أخرى والبقاء في أمان ".

تتعرض النساء في دولة الإمارات لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) توفيت 57 امرأة بسبب سرطان عنق الرحم في عام 2019 في الدولة. تم فحص 3 من كل 10 نساء لسرطان عنق الرحم على مدى السنوات الخمس الماضية. عند الحديث عن تغطية التطعيم بين الفتيات، تلقى 2 من كل 10 في المجموعة المستهدفة الأولية والتي تبلغ من العمر 13 عامًا في عام 2020 جرعة التطعيم النهائية ضد فيروس الورم الحليمي البشري. وضعت منظمة الصحة العالمية هدفًا لاستراتيجية القضاء على سرطان عنق الرحم يتمثل في تلقي 90٪ من الفتيات تطعيمًا كاملًا بلقاح فيروس الورم الحليمي البشري بحلول سن 15 عامًا و 70٪ من النساء اللائي يتم فحصهن باختبار عالي الأداء ببلوغ 35 عامًا ومرة أخرى بعمر 45 عامًا.
حملة "فرصة للتغيير" بدعم من قبل الشركاء المناصرين، هيئة الصحة بدبي ، وأصدقاء مرضى السرطان ، وليزوم ، ودار الخليج.

يمكن للنساء المؤهلات إجراء الاختبارات في المستشفيات عن طريق المواعيد. للتسجيل في الفحص، يمكن الاتصال بالرقم 600524442 أو زيارة zulekhahospitals.com/change

مصدر البيانات:

https://www.who.int/publications/m/item/cervical-cancer-are-country-profile-2021
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"