عادي

«نيكاي» الياباني يرتفع 1% بدعم أسهم التكنولوجيا الرخيصة

11:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
People wearing protective masks walk in front of an electronic stock board showing Japan's Nikkei 225 index at a securities firm Friday, March 25, 2022, in Tokyo. Asian stock markets fell Friday after Western governments promised new sanctions on Russia and President Vladimir Putin tried to prop up Moscow's sinking ruble by threatening to require Europe to use it to pay for gas exports.(AP Photo/Eugene Hoshiko)
أغلق المؤشر نيكاي الياباني على ارتفاع بنسبة 1%، الثلاثاء، مع سعي المستثمرين إلى قنص أسهم التكنولوجيا المتراجعة، فضلاً عن تلقي الأسهم دعماً من ارتفاع الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة الأمريكية.
وزاد نيكاي 1.03% ليغلق عند 26423.47 نقطة. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.5% إلى 1879.12 نقطة.
وقال شويتشي أريساوا المدير العام لقسم أبحاث الاستثمار في إيوايكوزمو سيكيوريتيز: «تبنى المستثمرون وجهة نظر جديدة بشأن أسهم التكنولوجيا مع استقرار العائدات الأمريكية. أعادوا شراء الأسهم التي تراجعت كثيراً».
وقفز سهم شركة فاست ريتيلنج المالكة لمتاجر الأزياء يونيكلو 4.33% لتمنح أكبر دفعة للمؤشر نيكاي الثلاثاء.
وزاد مؤشر مجموعة سوفت بنك الاستثمارية 1.8 في المئة وارتفع سهم طوكيو إلكترون لصناعة الرقائق 0.38 في المئة.
وربح سهم مجموعة راكوتن 1.62 في المئة بعد أن قالت شركة التجارة الإلكترونية: إنها تقدمت بطلب لإدراج وحدتها للخدمات المصرفية عبر الإنترنت في بورصة طوكيو.
وتراجعت أسهم شركات الشحن وانخفض سهم كاواساكي كيسن كايشا 4.51 في المئة وانخفض سهم ميتسوي أو.إس.كيه لاينز 2.75 في المئة ليصبحا الأكثر خسارة على المؤشر نيكاي.
(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"