عادي
تأثراً بمنخفض جوي قادم من الهند وباكستان باتجاه عُمان

هطول أمطار غزيرة مع بَرَد على المناطق الشمالية في الدولة

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
أمطار غزيرة على مناطق متفرقة في العين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، مع بَرَد، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي قادم من شمال الهند وجنوب باكستان باتجاه سلطنة عمان، مصحوب بتشكيلات مختلفة من السحب الممطرة على عُمان، امتدت على الدولة، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، تمتد إلى المناطق الجنوبية الشرقية، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أحياناً، وتنتهي الخميس.

بدأ هطول الأمطار المتوسطة على خطم الشكلة في مدينة العين عند الساعة الثالثة عصراً، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على ملاقط، وغزيرة مع بَرَد على خطم الشكلة ومساكن والهيلي والفوعة ومناطق متفرقة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، أمس الثلاثاء 19.5 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 00:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد بالجمهور توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الأربعاء غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام، مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والشمالية والجنوبية، مع انخفاض في درجات الحرارة على بعض المناطق شرقاً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة مع السحب تكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وأشار إلى أن طقس غد الخميس، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مع سُحب مثيرة للغبار والأتربة، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج أحياناً مع سُحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام، مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"