عادي

ابن ديوكوفيتش يقلد نادال

11:51 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يبدو أن ستيفان (7 سنوات) ابن المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش (35 عاماً) معجب بالنجم الإسباني رافائيل نادال؛ إذ يمسك مثله بالمضرب ويضع عصابة على رأسه.
وتحير ديوكوفيتش، الذي تأهل لربع نهائي بطولة ويمبلدون البريطانية ليواجه يانيك سينر، عند سؤاله أن طريقة إمساك ابنه للمضرب تشبه طريقة النجم الإسباني رافائيل نادال وأجاب: «، نعم، لا. هو يحب اللعب بهذا الشكل. يروق له تخويفي على الملعب برفع المضرب لإنهاء الهجمة لمصلحته. نلعب ونتنافس معاً، أحاول انتهاز كل فرصة ممكنة للعب معه لأنه حالياً مولع بالتنس ولا يتحدث إلا عن التنس ويراقب ويحلل ونتحدث معاً عن اللعبة. في الليلة الماضية وعندما كنت أضعه في السرير وجه لي أسئلة عن التنس، لم أجبره على التواجد في ملعب التنس لكنه راغب بشدة في متابعة مسيرتي وسأساعده قطعاً في ذلك إن أراد الاحتراف لكن من المبكر جداً الحديث عن المستقبل، هو لم يبلغ الثامنة بعد».
وأكد صاحب الألقاب الـ20 في جراند سلام أن علاقة «الأب والإبن» لها الأولوية بالنسبة إليه وأضاف: «من المهم جداً أيضاً أن يمارس ستيفان جميع أنواع الرياضات، أنا كنت أتزلج على الجليد وألعب كرة القدم والتنس والفنون القتالية. مارست رياضات متعددة وأعتقد أن من الضروري جداً أن يتعلم الرياضي كل شيء خصوصاً في سن صغيرة، تواجده مع أطفال آخرين وفي رياضات مختلفة تكسبه تحركات مختلفة ونشاطات مختلفة في لعبته. لا أحب أن يركز الطفل على رياضة معينة في مقتبل نشأته، تعلم الرياضات المختلفة يطور مهاراته الذهنية والبدنية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"