عادي
السلمان: نتطلع إلى تطوير اللعبة والوصول إلى أفضل الممارسات

اتحاد الكرة الطائرة يعدل شروط قيد اللاعبين الأجانب

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
عبد العزيز السلمان

أعلن اتحاد الإمارات للكرة الطائرة عن تعديل بعض بنود قيد اللاعبين الأجانب في صفوف الأندية، التي كان قد أقرها سابقاً، استناداّ إلى مخرجات ورشة العمل التي كان الاتحاد قد عقدها مع ممثلي الأندية لمناقشة نظام مسابقات الموسم الرياضي 2022-2023، وتنفيذاً للمقترحات التي تقدمت بها الأندية خلال تلك الورشة.

وتضمنت التعديلات الجديدة، تعديل شرط إقامة اللاعب الأجنبي «المقيم» في فئة الرجال ليكون قد أمضى سنتين ميلاديتين على إقامته في الدولة بصفة مستمرة دون انقطاع بدلاً من الشرط السابق والذي كان ينص على إقامته لمدة ثلاث سنوات متصلة.

واشتملت التعديلات على تعديل شرط إقامة اللاعب الأجنبي «المقيم» في فئة الشباب ليكون قد أمضى سنة واحدة ميلادية على إقامته في الدولة بصفة مستمرة دون انقطاع بدلاً من سنتين ميلاديتين.

أما فيما يخص اللاعب الأجنبي المؤهل للمشاركة مع المنتخبات الوطنية، فقد تضمنت التعديلات الجديدة على ألاّ يقل سن اللاعب عن 18 عاماً، ولا يزيد على 23 عند التسجيل، وألاّ يحق له المشاركة ضمن فريق الشباب بالنادي، مع إلغاء مدة التعاقد مع اللاعب والسماح للنادي باستبداله في أي وقت.

وأكد عبد العزيز السلمان، الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة، أن التعديلات الجديدة تم تفعيلها، تجسيداً للشراكة بين الاتحاد والأندية أعضاء الجمعية العمومية للوصول إلى أفضل التطبيقات والممارسات التي تهدف إلى تطوير اللعبة.

وقال: «حرصنا في مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة على الاستماع لآراء ومقترحات الأندية بخصوص التعديلات الجديدة، والتي طالبوا بها خلال ورشة العمل التي عقدت مؤخراً، وقمنا بدورنا واستجبنا لهذه المطالب وعدلنا ما نراه يخفف على الأندية ويحقق مصلحتها ولا يؤثر في نفس الوقت في الأهداف الموضوعة لصالح اللعبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"